أخبار عاجلة
مايكروسوفت لديها إصدار مستقل جديد من تيمز -

»وجوه مستبشرة«.. 12 صورة توثق عودة الصفوف المتراصة في المسجد الحرام

»وجوه مستبشرة«.. 12 صورة توثق عودة الصفوف المتراصة في المسجد الحرام
»وجوه مستبشرة«.. 12 صورة توثق عودة الصفوف المتراصة في المسجد الحرام

توافد طلائع المعتمرين، على المسجد الحرام، خلال الساعات الأولى لبدء سريان قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية، متراصين إلى جوار بعضهما في الصلاة دون تباعد، في مشهد مهيب غاب لنحو عامين.

ووثقت مجموعة من الصور، نشرها الحساب الرسمي لـ"رئاسة شؤون الحرمين" على "تويتر"، أداء المعتمرين صلاة الفجر يحاذون بعضهم البعض، بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية في المسجد الحرام.

"استووا.. أقيموا صفوفكم وتراصوا".. بتلك الكلمات التي غابت لفترة طويلة عن المسجد الحرام بسبب الجائحة، علق حساب "شؤون الحرمين" على الصور التي يظهر فيها المعتمرين بوجوه مستبشرة بعودة الصفوف المتراصة في المسجد الحرام.


كانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بدأت إزالة ملصقات التباعد الجسدي داخل المسجد الحرام وأروقته وساحاته ومرافقه، وذلك مواكبةً لقرار تخفيف الإجراءات الاحترازية وعودة الحرمين الشريفين لاستقبال القاصدين والزوار بكامل طاقتهما الاستيعابية.

وأوضح وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود بالرئاسة المهندس أسامة بن منصور الحجيلي، أن الوكالة بتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بدأت بإزالة الملصقات التي وُضعَت داخل المسجد الحرام لتعين القاصدين والزوار على تطبيق التباعد الجسدي داخل المسجد الحرام ضمن حزمة من الإقرارات والإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها الرئاسة.

من ناحية أخرى قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتغيير الهوية البصرية المحيطة بالكعبة المشرفة، وذلك باستبدال الحواجز البلاستيكية الملاصقة للكعبة المشرفة بحواجز شريطية، حيث جاء هذا الإجراء ضمن مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الرئاسة لاستقبال قاصدي المسجد الحرام بكامل طاقته الاستيعابية.

اقرأ أيضًا:

من لحظة الوصول للطواف.. «شؤون الحرمين» تكشف خطة استقبال المصلين والمعتمرين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر