أخبار عاجلة
أمازون تقر بأن Appstore لا يعمل عبر أندرويد 12 -

طقس السعودية اليوم.. انخفاض درجات الحرارة على 4 مناطق

طقس السعودية اليوم.. انخفاض درجات الحرارة على 4 مناطق
طقس السعودية اليوم.. انخفاض درجات الحرارة على 4 مناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد في تقرير عن طقس السعودية اليوم الأحد، انخفاض درجات الحرارة تدريجيًا على مناطق الجوف والحدود الشمالية وتبوك وحائل.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد عبر موقعه الإلكتروني في تقريره عن طقس السعودية اليوم أن السماء تكون صحوة إلى غائمة جزئيًا على مناطق جازان، عسير، الحدود الشمالية، الجوف وتبوك.

وأشار تقرير طقس السعودية إلى تكوّن الضباب على أجزاء من سواحل البحر الأحمر والخليج العربي في الصباح الباكر، وتنشط الرياح السطحية على الجزء الشمالي من البحر الأحمر.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي بسرعة 25-50كم/ساعة وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي والأوسط بسرعة 15-35 كم /ساعة.

وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزءين الأوسط والجنوبي ومن متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزء الشمالي وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزءين الأوسط والجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية على الجزء الغربي بسرعة 20-40 كم/ساعة وجنوبية شرقية على الجزء الشرقي بسرعة 10-30كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

طقس تبوك

وأوضح المركز عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن منطقة تبوك تشهد رياحًا نشطة يصاحبها تدنٍّ في  مدى الرؤية الأفقية بداية من الساعة التاسعة صباح الأحد وحتى الخامسة مساء في مدن «الوجه، وأملج، وضباء، ونيوم شرما». 

وكان حسين القحطاني، متحدث المركز الوطني للأرصاد، توقع أن يشهد الشتاء هذا العام في المملكة انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، وقد تسجل بعض المناطق حرارة دون الصفر مئوية.

وقال القحطاني، في اتصال هاتفي مع «نشرة النهار» على قناة «الإخبارية»: «شتاء هذا العام من المتوقع أن يكون شتاءً باردًا، قد تنخفض فيه درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، موضحًا أن العالم يمر بظواهر جوية متطرفة». 

اقرأ أيضا: 

طقس السبت: بين معتدل ومائل للحرارة

4 مناطق تشهد رياحًا وأتربة ورؤية متدنية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر