أخبار عاجلة

10 أعراض للإصابة بمرض السرطان.. تعرف عليها

10 أعراض للإصابة بمرض السرطان.. تعرف عليها
10 أعراض للإصابة بمرض السرطان.. تعرف عليها

كشفت دراسات مختلفة أن ظهور بعض الأعراض قد تكون علامات للإصابة بالسرطان.

ونشر موقع "ويب ميد" الطبي، تقريرًا يوضّح علامات وتغييرات في الجسم تستدعي زيارة الطبيب ومنها :

التغييرات في البشرة

 بقعة جديدة على الجلد أو بقعة يتغير حجمها أو شكلها أو لونها علامة على الإصابة بسرطان الجلد، وفي حالة ظهور أي علامات غير عادية، فيجب استشارة طبيب .

 السعال الحاد

 عادةً ما يحدث السعال بسبب التنقيط الأنفي الخلفي أو الربو أو ارتجاع الحمض أو العدوى، ولكن إذا استمر لمدة طويلة أو مصحوباً بدم فيجب استشارة طبيب. قد يقومون باختبار المخاط من الرئة أو إجراء أشعة سينية على الصدر للتحقق من سرطان الرئة.

تغييرات الثدي

معظم تغيرات الثدي ليست سرطانية، إلا أنه يجب استشارة الطبيب في حال ملاحظة أي كتل أو تغيرات في الحلمة أو إفرازات أو احمرار أو سماكة أو ألم في ثدييك. 

الانتفاخ

قد يكون هناك شعور بالامتلاء والانتفاخ بسبب النظام الغذائي أو حتى التوتر، ولكن إذا لم تتحسن أو كنت تعاني أيضًا من التعب أو فقدان الوزن أو آلام الظهر، فيجب استشارة الطبيب.

قد يكون الانتفاخ المستمر عند النساء علامة على الإصابة بسرطان المبيض، ويمكن للطبيب إجراء فحص الحوض للبحث عن السبب.

مشاكل عند التبول

يعاني العديد من الرجال من مشاكل في المسالك البولية مع تقدمهم في السن، مثل الحاجة للذهاب إلى الحمام كثيرًا، وتلك الاشياء قد تشير إلى وجود سرطان البروستاتا.

صعوبة في البلع

يمكن أن تؤدي نزلات البرد أو ارتجاع الحمض أو حتى بعض الأدوية إلى صعوبة البلع من حين لآخر. إذا لم تتحسن الحالة بمرور الوقت أو مع مضادات الحموضة، فيمكن أن تكون مشكلة البلع أيضًا علامة على وجود سرطان في الحلق أو الأنبوب الموجود بين الفم والمعدة، والذي يسمى المريء.

مشاكل الفم

من رائحة الفم الكريهة إلى قرح الفم، فإن معظم التغييرات في الفم ليست خطيرة. ولكن إذا كانت توجد بقع بيضاء أو حمراء أو تقرحات في الفم لا تلتئم بعد أسبوعين فقد يكون علامة على الإصابة بسرطان الفم.

فقدان الوزن

يمكن أن يحدث فقدان في الوزن بسبب الكثير من الأشياء، مثل التوتر أو مشكلة الغدة الدرقية، لكن ليس من الطبيعي أن فقدان 10 أرطال أو أكثر دون محاولة.

هناك احتمال أن تكون علامة أولى على الإصابة بسرطان البنكرياس أو المعدة أو المريء أو الرئة أو أي نوع آخر من السرطان.

الحمى

 في بعض الأحيان تكون الحمى مجرد علامة على أن الجسم يقاوم عدوى، ويمكن أن يكون أيضًا أحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية.

ولكن قد تكون أيضًا علامة على الإصابة بسرطان الدم مثل اللوكيميا أو سرطان الغدد الليمفاوية.

التعب

 التعب هو إحدى العلامات المبكرة لبعض أنواع السرطان، مثل اللوكيميا. يمكن لبعض سرطانات القولون والمعدة أن تسبب فقدان الدم الذي لا يمكنك رؤيته، مما يجعلك تشعر بالتعب الشديد. إذا تم القضاء عليك طوال الوقت ولم تساعدك الراحة، فيجب استشارة طبيب .

اقرأ أيضًا : أسباب حكة الأذن.. بعضها شديد الخطورة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضمن فعاليات اليوم العالمي للسكري.. نجوم الكرة السعودية يعرفون بأرقامهم
التالى نيابة عن الملك سلمان.. سعود بن نايف يحضر افتتاح كأس العرب ويلتقي أمير قطر