أخبار عاجلة

جماهير كرة القدم الأوروبية تعارض فكرة إنشاء بطولة «دوري السوبر»

جماهير كرة القدم الأوروبية تعارض فكرة إنشاء بطولة «دوري السوبر»
جماهير كرة القدم الأوروبية تعارض فكرة إنشاء بطولة «دوري السوبر»

لتعارضها مع الروح الرياضية والعدالة

أعلنت رابطة مشجعي كرة القدم الأوروبية «إف إس إي»، رفضها فكرة إنشاء بطولة «دوري السوبر الأوروبي»، واصفة تلك الخطوة بأنها غير محببة وغير قانونية.

وكانت تقارير إعلامية أكدت أن هناك أندية كبرى في أوروبا تتفاوض حاليًا على تأسيس البطولة الجديدة لتشمل 18 ناديًا من مسابقات الدوريات الخمسة الكبرى.

وأوضحت الرابطة أن تلك البطولة ستسمح للأندية الكبيرة بالنجاح خارج الملعب حينما تفشل داخله، وسيجعلها أكثر ثراء وقوة، وهو ما من شأنه أن يقوض الأساسات الاقتصادية لصناعة كرة القدم في أوروبا، ويتعارض ذلك مع روح الرياضة والمنافسة العادلة.

وأضافت أن تلك الخطوة ستدمر النموذج الرياضي في أوروبا، والذي يقوم على مبادئ مقبولة مثل الجدارة الرياضية والصعود والهبوط والتأهل لمختلف البطولات الأوروبية من خلال البطولات المحلية، وكذلك التضامن المالي.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» رفض فكرة «دوري السوبر الأوروبي»، كما أنّ الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» حذر الأندية والاتحادات الأهلية من المشاركة في تلك البطولة، مؤكدًا عزمه معاقبة أي لاعب يخالف ذلك.

اقرأ أيضًا:

تيباس يحذر من خراب كرة القدم بسبب دوري السوبر الأوروبي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / الشؤون الإسلامية بحائل تنظم برنامجاً بعنوان "فقه الأذان والإقامة"
التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض