أخبار عاجلة
جيلي كولراي بلس Geely Coolray PLUS 2022 -
عودة الدرفت بصورة مختلفة بنادي الفروسية بجدة -

الرقم «7» يمنح الأخضر الخروج بحزمة من المكاسب أمام الصين

الرقم «7» يمنح الأخضر الخروج بحزمة من المكاسب أمام الصين
الرقم «7» يمنح الأخضر الخروج بحزمة من المكاسب أمام الصين

يترقب المنتخب السعودي القبض على الصدارة في انتظار هدية من ميدان «سايتاما»، وذلك عندما يلتقي ضيف الصيني، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة الثامنة مساء غدٍ الثلاثاء، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

ويطمح الأخضر إلى الحفاظ على نغمة الانتصارات من أجل التغريد خارج السرب، بعد بداية مثالية حقق خلالها رجال المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، الفوز في 3 مباريات تواليًا، بعدما قلب الطاولة أمام فيتنام العنيد بثلاثية مقابل هدف في الرياض، قبل أن يعود من عمان بالنقاط الثلاث بهدف نظيف، ومن ثم إضافة اليابان إلى قائمة الضحايا بهدف فراس البريكان.

ويطارد الصقور الفوز الرابع تواليًا على حساب الصين، بحثًا عن القبض على صدارة ترتيب المجموعة الثانية، في انتظار هدية من ملعب سايتاما؛ حيث الموقعة التي تجمع اليابان أمام شريك القمة أستراليا، والتي تصب نتيجتها في صالح المنتخب الوطني، سواء بتعطيل المنافس المباشر على الصدارة أو إبعاد الساموراي أكثر عن طريق المونديال.

وفي المقابل، لا يبدو المنافس القادم من أقصى الشرق رقمًا في المتناول، بعدما استعاد الكثير من التوازن بالفوز الدرامي على فيتنام بثلاثية مقابل هدفين، وهو الانتصار الذي أعاد التنين إلى الأجواء بعد بداية مخيبة، الأمر الذي يزيد من صعوبة موقعة جدة مع تمسك الضيف بالعودة إلى بكين بنتيجة إيجابية تحافظ على حظوظ التأهل حتى الرمق الأخير.

وافتتح التنين الصيني مشوار التصفيات على نحو باهت، بالخسارة أمام أستراليا بثلاثية دون رد، قبل أن يسقط داخل القواعد أمام اليابان بهدف نظيف، في المباراة التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة، ومن ثم جاءت الصحوة متأخرة أمام فيتنام بفوز متعثر في الوقت القاتل بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الفوز السابع وأشياء أخرى

وعلى خلاف الواقع الذي يمنح الأخضر الأفضلية، يمنح التاريخ بعض الأفضلية لصالح الصين، بعدما حقق التنين 7 انتصارات من أصل 18 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب جميع المسابقات، بينما حضر التعادل في 5 لقاءات، فيما عرف الصقور طريق الانتصار على حساب الضيف القادم من بكين في 6 مناسبات.

ونجح الأخضر في التوقيع على 21 هدفًا في مرمى الصين، بأفضلية هدف واحد فقط لصالح المنافس عرف الطريق إلى مرمى المنتخب الوطني في 22 مناسبة، وهو الأمر الذي يوثق تأكيد المدرب الفرنسي على صعوبة المهمة أمام منافس يقف دائمًا حجر عثرة أمام الصقور.

ويفتح الفوز في موقعة الجوهرة المشعة الباب أمام خروج الصقور بأكبر المكاسب، على رأسها معادلة الانتصارات مع الصين بالوصول إلى الرقم 7، إلى جانب التفوق في عدد الأهداف أو معادلتها على أقل تقدير، والأهم هو الحفاظ على نسق الانتصارات من أجل الحفاظ على الصدارة، إلى جانب الاقتراب خطوة أخرى من حجز تذكرة الدوحة.

ويحتل المنتخب السعودي، المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة، برصيد 9 نقاط، بعد مرور 6 جولات من عمر التصفيات، بفارق الأهداف فقط خلف أستراليا، فيما يأتي منتخب الصين في المركز الخامس برصيد 3 نقاط، بالتساوي مع اليابان وعمان.

اقرأ أيضًا:

رينارد يركز على أسلحة الأخضر قبل مواجهة الصين

الأخضر يرفع استعداده لمواجهة الصين.. ورينارد يتحدث للإعلام اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تفاصيل تجديد سالم الدوسري
التالى الإمارات تدين بشدة هجوم عدن الإرهابي