أخبار عاجلة
الحصيني : غدًا أول حالات الوسم الممطرة -
أبرز 7 أغانٍ لـ ماجد المهندس فى عيد ميلاده الـ50 -

الأخضر يتفوق بـ 19 مركزًا

يتفوق الأخضر السعودي بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد على المنتخب الصيني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات بـ 19 مركزًا في جدول الترتيب.

الأخضر تصنيفه أفضل من الصين

ويحتل المنتخب السعودي المركز الـ56 عالميًا، بينما يحتل منتخب الصين المركز الـ75 عالميًا وفقًا لأحدث تصنيف أصدره الفيفا.

ويأتي ذلك على خلفية المباراة المرتقبة بين المنتخبين في جدة بعد غد الثلاثاء في الجولة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

الشهراني – المصدر @SaudiNT

تاريخ مواجهات المنتخبين بتصفيات المونديال

وفي سياق آخر، يسعى منتخب السعودية الأول لكرة القدم إلى تحقيق أول فوز على منتخب الصين في تصفيات كأس العالم، وذلك عند لقاء الفريقين بعد غد.

وتقابل المنتخب السعودي مع نظيره الصيني 5 مرات في تصفيات المونديال، حيث كانت البداية في تصفيات مونديال 1982 وفازت الصين ذهابًا وإيابًا برباعية مقابل هدفين، وبهدفين دون رد على الترتيب.

وفي تصفيات كأس العالم 1990 فازت الصين بثنائية لهدف، وعاد المنتخب الصيني وكرر فوزه في ذهاب تصفيات كأس العالم 1998 بهدف دون مقابل، وفي جولة الإياب تعادل المنتخبين بهدف لكل فريق، وهو التعادل الوحيد بين المنتخبين في تصفيات كأس العالم.

يذكر أن الأخضر فاز على اليابان في الجولة الثالثة بهدف دون رد، بينما فازت الصين على فيتنام في الجولة ذاتها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق توقعات بأمطار رعدية ورياح اليوم
التالى الإطاحة بمقيم ومقيمة اعتادوا الاحتيال على عابري الطرق بمحافظة البدائع