أخبار عاجلة

التجنيد مقابل النجاح.. الحوثي يبتز طلاب جامعة صنعاء

التجنيد مقابل النجاح.. الحوثي يبتز طلاب جامعة صنعاء
التجنيد مقابل النجاح.. الحوثي يبتز طلاب جامعة صنعاء
كشفت مصادر أكاديمية في جامعة صنعاء لـ«عكاظ» تهديدات تلقاها الطلاب خصوصاً في كلية الطب من «مشرفين ثقافيين حوثيين» بالرسوب في الامتحانات مهما كانت إمكانياتهم، مؤكدين أن المشرفين أبلغوا الطلاب بأنه لا نجاح ولا تميز دون الذهاب إلى جبهات القتال للمشاركة في الحرب لمدة شهر كامل. وأفادت المصادر بأن تلك الإجراءات الابتزازية أصابت الطلاب بالإحباط ووضعتهم بين دفتي الفشل في حياتهم العلمية أو الموت في محرقة المليشيا، كاشفة أن المليشيا سبق أن تعمدت ترسيب مئات الطلاب العام الماضي دون تقديم أي تبريرات. ولفتت إلى أنه عند مراجعتهم مع بداية العام الدارسي الجديد أبلغوهم أن حصولهم على نتائجهم الأصلية مرتبط بما يسمونه «الخدمة العسكرية» في الجبهات.

وأكدت أن المشرف الثقافي الذي عينته المليشيا يقف وراء كل إجراءات تدمير الجامعة ومؤسساتها التعليمية، وأن عملية التسجيل في الجامعة هذا العام تخضع للوساطات والفساد أكثر من سابقاتها.

وكانت مليشيا الحوثي اشترطت على طلاب الثانوية العامة الذين جرى ترسيبهم الالتحاق بجبهات القتال لإعادة مراجعة درجاتهم، مؤكدة أن الضغط بالمراجعة دون التجنيد لمدة شهر سيجبر وزارة التربية والتعليم الحوثية على منحهم معدلا لا يؤهلهم لدخول أي جامعة. ووضعت المليشيا شروطاً جديدة للالتحاق بالكلية الحربية والشرطة أو الطيران، من بينها الحصول على دورات طائفية والقتال في صفوفها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عرض لوحات رسمها أسطورة الملاكمة محمد علي للبيع في مزاد
التالى هل يمكن تلقي لقاحي كورونا والإنفلونزا في الوقت نفسه؟.. دراسة تجيب وتعرض التفاصيل