أخبار عاجلة
أول امرأة من «حزب الخضر» ترأس البرلمان الألماني -
وفاة باول تؤجج جدل «الاختراقية» -
دواء لضغط الدم يسبب مرضا لا يمكن الشفاء منه -

تقرير يكشف عن أساليب ميليشيات حزب الله الحديثة لتهريب المخدرات.. «تطبير» الحمام للكويت

تقرير يكشف عن أساليب ميليشيات حزب الله الحديثة لتهريب المخدرات.. «تطبير» الحمام للكويت
تقرير يكشف عن أساليب ميليشيات حزب الله الحديثة لتهريب المخدرات.. «تطبير» الحمام للكويت

نجحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي، اليوم الجمعة، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون بلغت أكثر من 12 مليون حبة، عثر عليها مخبأة في إرسالية حبوب كاكاو واردة إلى المملكة عبر الميناء.

وحول أساليب التهريب الحديثة التي تتبعها ميليشيا حزب الله، عرضت "نشرة النهار"، عبر فضائية "الإخبارية"، تقريرًا تلفزيونيًا، رصد أحدث طرق تهريب المواد المخدرة بتطيير "الحمام" إلى الكويت.

وأشار مشاري الشمري، مراسل النشرة بالكويت، إلى أن "حزب الله" يستخدمون دائمًا الشحنات التي تأتي من لبنان سواء فواكه أو خضراوات لتهريب المواد المخدرة، مؤكدًا أن آخر المضبوطات كانت في ميناء "شويخ" حيث تم  اكتشاف شحنة برتقال محشوة بمواد مخدرة.

وأكد "الشمري" أن الشحنات القادمة من لبنان بالتحديد تخضع لمراقبة وتدقيق شديد منذ قدومها وحتى وصولها إلى منافذ البيع للتأكد من خلوها من مواد مخدرة.

ولفت "الشمري" إلى أن الكويت تعاني من ميناء البحر الذي يربطها بإيران والسفن القادمة من لبنان، وكذلك المنفذ الحدودي مع العراق، مؤكدًا أن هناك متعاونين مع حزب الله.

وأوضح أنه تم إحباط محاولة لتهريب حبوب الكبتاجون مؤخرًا باستخدام "الحمام"، حيث يربط المهربون الحبوب المخدرة في الحمام ليطير بها من الكويت إلى العراق، مشيرا إلى أنه خلال الـ5 شهور الأولى من عام تم ضبط 650 كيلو من الحشيش المخدر، و22 كيلو شابو، 739 كيلو من مخدر مارونجا، و28 كيلو مخدرات كيميائية، فضلًا عن 9 ملايين و841 ألفًا من الحبوب المخدرة والمؤثرات العقلية، بحسب إحصائية رسمية من وزارة الداخلية الكويتية.

اقرأ أيضًا: 

بالفيديو.. إحباط تهريب 12 مليون حبة من الكبتاغون في إرسالية «كاكاو» بميناء جدة الإسلامي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أول امرأة من «حزب الخضر» ترأس البرلمان الألماني
التالى نقلي يفتتح معرض مكة والمدينة بدار الأوبرا المصرية