أخبار عاجلة
الأرصاد : غيوم جزئية وسحب ممطرة على 4 مناطق -

3 عوامل تمنح الإتحاد «الأفضليّة» على الأهلي في موقعة ديربي جدة

3 عوامل تمنح الإتحاد «الأفضليّة» على الأهلي في موقعة ديربي جدة
3 عوامل تمنح الإتحاد «الأفضليّة» على الأهلي في موقعة ديربي جدة

يلتقي فريق الإتحاد جاره اللدود الأهلي، في قمة التناقضات التي تُقام عند الساعة 8:20 مساء اليوم الجمعة، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويطمح النمور إلى ضبط نغمة الانتصارات مجددًا من أجل القبض على الصدارة بعد تعادل عارض أمام التعاون، وفي المقابل، لا بديل أمام الأهلي سوى الخروج بالنقاط الثلاث من ميدان الأمير عبدالله الفيصل، إذا ما أراد رجال المدرب الألباني بيسنيك هاسي الخروج من عنق الزجاجة.

ويحتل العميد المركز الثاني على جدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة خلف المتصدر ضمك، مفاجأة البطولة حتى الآن، بينما يأتي الأهلي في المركز الثاني عشر برصيده 5 نقاط.

وترصد لكم صحيفة «عاجل» 3 أسباب تجعل الإتحاد الأقرب للفوز بديربي جدة على حساب الأهلي:

3- الإتحاد يعرف كيف يُسجل بفضل الثنائي البرازيلي

أصبح فريق الإتحاد آلة لتسجيل الأهداف، قادرة على التهديف بانتظام مُخيف، هذه سمة حملوها في الموسم الجديد أيضًا، مع 15 هدفًا من مبارياتهم الستة الأولى، ولوضع ذلك في الاعتبار، ليُصبح بذلك أكثر فريق تسجيلًا للأهداف في الدوري حتى الآن.

علاوة على ذلك، على الرغم من وجود قناصين قاتلين في المقدمة، مثل الثنائي البرازيلي رومارينيو دا سيلفا ومواطنه إيجور كورونادو، فإن العميد يمتلك سكوادًا مميزًا، خاصة إذا ما تعلق الأمر بالخط الأمامي، حتى بات فريقًا هجوميًا خطيرًا، لديه القدرة على تسجيل الأهداف من مواقع مختلفة، وهو أمر قد يكافح الأهلي للتعامل معه.

2- دفاع الأهلي خجول

بلا أدنى شك لعب دفاع الراقي دورًا رئيسيًا في نتائجهم السلبية هذا الموسم، حيث يحتل الأهلي المركز الثاني عشر في الموسم الجديد الآن، وهو مركز لا يليق اطلاقاً باسم ومكانة الراقي في الكرة السعودية وكذلك العربية.

الأهلي يواجه نفس المشكلات القديمة في الدفاع، وعانى كثيرًا ضد جميع الفرق الستة التي واجهوها حتى الآن، حيث تعادل في الجولة الافتتاحية مع الفيصلي بهدف لمثله، قبل أن يتعادل مع الحزم بهدفين لكل منهما، وفي المباراة الثالثة سقط في فخ التعادل على ملعبه أيضًا أمام ضمك بهدف لكل فريق، وبنفس النتيجة تعادل مع التعاون والفتح على التوالي.

وفي الجولة السادسة، سقط الأهلي في فخ الخسارة الأولى له هذا الموسم أمام مضيفه الفيحاء بهدفين مقابل لا شيء، وهو ما جعل الأجواء تشتعل داخل قلعة الكؤوس.

1- عودة عهد الإتحاد

إذا كنت تشاهد النمور خلال المباريات الماضية، فستعرف كيف يلعبون بتماسك وحيوية واندفاع هجومي لم يسبق له مثيل في السنوات الماضية، حيث أصبح الاتحاد وحدة متماسكة قادرة على هزيمة أي جانب بقدراتهم التهديفية، ولديهم أيضًا خط دفاعي صلب يمكنه إبعاد أخطر المهاجمين بقيادة النجم الدولي المصري أحمد حجازي.

نجح المدرب الروماني كوزمين كونترا في إحياء الفريق بعد مواسم عانى خلالها الفريق الإتحادي من تخبط وتراجع في الأداء والنتائج، لكن على ما يبدو أن هذا الموسم سيشهد بداية عودة العميد لحصد البطولات المحلية.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد والأهلي.. لمن يبتسم التاريخ في ديربي جدة؟

بالفيديو: رئيس النصر يكشف موعد الإعلان عن المدرب الجديد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لماذا تعزف «الناصرية» عن الانتخابات العراقية ؟
التالى 600 مبتعث ومبتعثة يشكرون الملك سلمان وولي العهد بلوحة تفاعلية