أخبار عاجلة
طبيب يحدد الأمراض التي يشير لها التثاؤب المستمر -
إيقاف ميزة التصحيح التلقائي في هاتف جالاكسي -
نقلي يفتتح معرض مكة والمدينة بدار الأوبرا المصرية -
علماء يحددون مشروبا يقلل من حدوث الالتهابات -

الاتحاد والأهلي.. ديربي البحث عن الصدارة والهروب من القاع

الاتحاد والأهلي.. ديربي البحث عن الصدارة والهروب من القاع
الاتحاد والأهلي.. ديربي البحث عن الصدارة والهروب من القاع

بدوافع متباينة وفوارق شاسعة وأهداف مشتركة.. يحط فريق الاتحاد الرحال في ملعب الأمير عبدالله الفيصل لفرض موعد ثقيل أمام جاره الأهلي، في ديربي جدة الكبير الذي يُقام عند الساعة 8:20 مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ويرفع الطرفان شعار «لا صوت يعلو فوق النقاط الثلاث»، رغم اختلال الدوافع بين الفريقين؛ حيث يبحث الاتحاد عن العودة إلى الصدارة سريعًا، ودخول فترة التوقف الدولي بأريحية التربع على القمة، بينما يأمل الأهلي في وقف نزف النقاط، وضبط بوصلة الانتصارات لأول مرة في الموسم الجاري.

حزمة من المكاسب

ويبدو العميد الطرف الأوفر حظًا على الورق من أجل الخروج بأكبر المكاسب عبر استعادة القمة وحسم البطولة الخاصة أمام الجار الأخضر؛ حيث حافظ النادي الغربي على التوازن رغم إقالة المدرب البرازيلي فابيو كاريلي وإسناد المهمة إلى الروماني كوزمين كونترا، ليحافظ على إيقاع النتائج الإيجابية، بـ4 انتصارات تواليًا، وتعادل أمام التعاون.

واستعاد كونترا جهود الجناح الواعد عبدالرحمن العبود لتعزيز هجوم النمور، بعدما تعافى من الإصابة على مستوى مفصل القدم، في الوقت الذي خرج عبدالعزيز البيشي من حسابات ديربي جدة بسبب الإصابة.

ويعوّل المدرب الروماني كثيرًا على ثبات التشكيل، بوجود الحارس المتألق مارسيلو جروهي، خلف الدفاع الحديدي بقيادة المصري أحمد حجازي، إلى جانب حمدان الشمراني وسعود عبدالحميد، ومهند الشنقيطي، وفي الوسط تتعدد الخيارات بوجود القائد كريم الأحمدي وعبدالإله المالكي، وثالوث العمليات فهد المولد وعبدالرحمن العبود وإيجور كورونادو، ومهاجم وحيد رومارينيو.

ويمتلك كوزمين العديد من الأوراق الرابحة على مقاعد الاحتياط، بوجود المهاجم يوسف نياكاتي، وبرونو هينريكي، وهارون كمارا، إلى جانب زياد الصحفي، وعبدالرحمن اليامي، وعمر هوساوي، وعبدالعزيز الجبرين.

وتراجع الاتحاد مؤقتًا إلى المركز الثاني على سلم ترتيب دوري المحترفين السعودي، برصيد 13 نقطة بفارق نقطة وحيدة خلف الصدارة، تاركًا القمة لصالح ضمك بعد فوز أبناء خميس مشيط أمس الخميس خارج القواعد على حساب الرائد، جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في واحدة والهزيمة في أخرى.

عنق الزجاجة

وفي المعسكر الأخضر، يطمح الأهلي إلى الخروج من دوامة النتائج المخيبة والتي ضربت الفريق منذ بداية الموسم الجاري، وسط انتقادات حادة إلى المدرب الألباني بيسنيك هاسي، الذي فشل في التعامل مع القطع المتاحة فوق الميدان، ليظهر الراقي على نحو باهت ودون أنياب حقيقية.

ويدرك أخضر جدة أن الهزيمة في ديربي جدة لن تمر مرور الكرام، وإنما سيصحبها حتمًا تغيرات جذرية في الإدارة الفنية برحيل المدرب الألباني، في سيناريو بدا متطابقًا لما جرى في المواسم الفائتة وكلف الأهلي الخروج خالي الوفاض.

ويعاني رجال هاسي من غياب التجانس والانسجام فوق الميدان، إلى جانب صيام الهداف السوري عمر السومة عن الأهداف منذ بداية الموسم لأول مرة منذ شد الرحال إلى جدة، فضلًا عن القرار الصادم من جانب المحترف البرازيلي باولينيو بفك الارتباط، ليفقد الأهلي أحد الأوراق المؤثرة التي كان يعوّل عليها الكثير لاستعادة ذاكرة المنافسة.

ولن يخرج تشكيل الألباني في مباراة الديربي، عن الحارس المخضرم محمد العويس، ورباعي الدفاع محمد الخبراني، ودانكلير بيريرا، وعبدالباسط هندي، وإزجان أليوسكي، وفي الوسط نوح الموسى، وفيليب براداريتش، ويتولى المهام الهجومية الحسن نداو، وسلمان المؤشر، والسومة، أمام صانع اللعب زياد الجهني.

ويبقى في جعبة بيسينك الكثير من الخيارات التي يمكن أن تقلب الأوضاع فوق الميدان، بتواجد هيثم عسيري وعبدالرحمن غريب، وحسين المقهوي، ومحمد المجحد، إلى جانب على الأسمري، وعبدالله حسون، ومعتز هوساوي.

ويأتي أخضر جدة في المركز الثاني عشر على لائحة المسابقة، بعد مرور 6 جولات من عمر الموسم، برصيد 5 نقاط، وبفارق نقطتين فقط أمام عن التعاون متذيل الترتيب، جمعها من 5 تعادلات متتالية أمام الفيصلي والحزم وضمك والتعاون والفتح، وخسارة أمام الفيحاء.

اقرأ أيضًا:

الأهلي يستعيد ذكرياته على ملعب عبدالله الفيصل قبل مواجهة الاتحاد في الديربي

بيسنيك هاسي.. أستاذ التعادلات أمام الإتحاد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضبط 12 مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية «كاكاو» بميناء جدة الإسلامي
التالى الإطاحة بمقيم ومقيمة اعتادوا الاحتيال على عابري الطرق بمحافظة البدائع