أخبار عاجلة
أول امرأة من «حزب الخضر» ترأس البرلمان الألماني -
وفاة باول تؤجج جدل «الاختراقية» -
دواء لضغط الدم يسبب مرضا لا يمكن الشفاء منه -

المسحل يناقش مع «فيفا» الموقف السعودي من إقامة المونديال كل عامين

المسحل يناقش مع «فيفا» الموقف السعودي من إقامة المونديال كل عامين
المسحل يناقش مع «فيفا» الموقف السعودي من إقامة المونديال كل عامين

شارك رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل، وأمين عام الاتحاد إبراهيم القاسم، اليوم الخميس، في ورشة العمل الافتراضية التي عقدها الاتحاد الدولي لكرة القدم، لمناقشة المقترح الذي تم تقديمه في كونجرس «فيفا» شهر مايو الماضي، المتضمن تكوين فريق لدراسة جدوى تنظيم كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين.

وبدأت ورشة العمل بكلمة من رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، قبل أن يقدم الفرنسي آرسين فينجر، رئيس الإدارة الفنية بـ«فيفا» المسؤول عن إدارة التطوير، عرضًا لجميع الاتحادات الأهلية التي شاركت في الاجتماع، إضافة لعرض قدمته مستشارة الفيفا لتطوير كرة القدم النسائية، جيل إليز حول مسابقات السيدات.

واشتمل العرض على دراسة جدوى إقامة بطولات كأس العالم للرجال والنساء كل عامين، بالإضافة إلى طرح مقترح لإقامة مسابقات الفيفا للفئات السنية بشكل سنوي، ودراسة أثر تلك المقترحات على الروزنامة الدولية.

وجاء هذا الاجتماع ضمن خطط «فيفا»، من أجل الاستماع إلى وجهات النظر والآراء من قبل الاتحادات المحلية حول المقترحات المطروحة، فيما  مثَّل المسحل الرؤية السعودية في الاجتماع الذي جرى عن بُعد.

يذكر أن أغلبية أعضاء الكونجرس في الاتحاد الدولي لكرة القدم قد صوتوا بالموافقة على المقترح الذي تقدم به الاتحاد السعودي لكرة القدم، بتكليف الإدارة التنفيذية «سكرتارية فيفا» بعمل دراسة جدوى حول مشروع إقامة المونديال كل عامين بدلًا من 4 أعوام، ورفع الدراسة للجمعية العمومية في اجتماعها المقرر العام المقبل.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد نجح في إقناع كونجرس «فيفا» بدراسة مشروع إقامة بطولة كأس العالم كل عامين، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية رقم «71»، والذي يأتي ضمن حزمة من مقترحات تطوير كرة القدم، بزيادة عدد منتخبات المونديال من 32 إلى 48 منتخبًا بداية من نسخة 2026.

ويعكف «فيفا» على دراسة مقترح إقامة بطولة كبرى كل عام، بعد الوقوف بشكل دقيق على روزنامة المباريات الدولية تحت إشراف الفرنسي آرسين فينجر، مدير تطوير كرة القدم العالمية بالاتحاد الدولي، على أن يتم التناوب بين كأس العالم ومسابقة قارية كل عامين بدلًا من أربعة أعوام.

وأعلن الاتحادان الأوروبي «يويفا» والأمريكي الجنوبي «كونميبول»، في وقت سابق، عن موقفهما الرافض تمامًا لتلك الفكرة المثيرة للجدل، فيما ألكسندر تشيفرين، رئيس «يويفا»، لمقترح إقامة كأس العالم كل عامين، مهددًا بمقاطعة منتخبات القارة العجوز للمونديال في حال موافقة «فيفا» على تنفيذ المشروع.

اقرأ أيضًا:

«يويفا» يطالب «فيفا» بإلغاء مقترح كأس العالم كل عامين

اجتماع لـ«فيفا» أواخر سبتمبر لمناقشة إقامة كأس العالم كل عامين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعديلات جديدة على تواجد الجماهير في مدرجات الإمارات
التالى بالفيديو.. عودة السفر لمطار الملك عبدالله بجازان.. و20 رحلة عقب استئناف الطيران