أخبار عاجلة

بالفيديو.. وزراء يكشفون تفاصيل برنامج تنمية الموارد البشرية

بالفيديو.. وزراء يكشفون تفاصيل برنامج تنمية الموارد البشرية
بالفيديو.. وزراء يكشفون تفاصيل برنامج تنمية الموارد البشرية

أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية، منتصف الشهر الحالي، برنامج تنمية القدرات البشرية.

ويعد البرنامج أحد برامج تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030م، والذي يمثل استراتيجية وطنية تستهدف تعزيز تنافسية القدرات البشرية الوطنية محليًا وعالميًا، باغتنام الفرص الواعدة الناتجة عن الاحتياجات المُتجددة والمُتسارعة.

وكشف عدد من الوزراء تفاصيل وأهداف البرنامج، والتي من بينها الحصول على وظيفة خلال ١٢ شهراً من التخرج، وقال أحمد الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إن من أهدافها أن يحصل 80% من المواطنين على وظائف مناسبة لتخصصاتهم.

وأكد الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم، أن من بين أهداف البرنامج أن يكون هناك تنوع دولي في الجامعات الرائدة بحيث يكون أقل معدل للتنوع الدولي سواء في الباحثين أو الطلاب وأعضاء هيئة التدريس هو 5%، بالإضافة لتقليل سنوات الدراسة لوقت أقل واستقطاب أفضل الطلاب  الدوليين للجامعات السعودية من خلال مبادرة التأشيرة التعليمية.

ولم يكن القطاع الصناعي بمنأى عن تطوير ثروته البشرية حيث أكد بندر الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية استهداف تحويل طبيعة القطاع الصناعي الذي تم بناؤه خلال الـ40 -50 عامل الماضية لقطاع صناعي جديد يعتمد بشكل أكبر على  الكفاءات وبشكل أقل على اليد العاملة الرخيصة وغير المؤهلة.

اقرأ أيضا:

بعد إطلاقه من ولي العهد.. ماذا نعرف عن برنامج تنمية القدرات البشرية؟

ولي العهد يطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. 89 مُبادرة تحقق 16 هدفًا استراتيجيًا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بالأسماء.. الشركات الأكثر ارتفاعًا وانخفاضًا لدى إغلاق سوق الأسهم()
التالى الإطاحة بمقيم ومقيمة اعتادوا الاحتيال على عابري الطرق بمحافظة البدائع