أخبار عاجلة
روث ويلسون تختتم تصوير Oslo -

وزير الصناعة: السلع السعودية منتشرة في 178 بلدًا حول العالم

-02-01

وزير الصناعة: السلع السعودية منتشرة في 178 بلدًا حول العالم

السعودية استطاعت أن تستغل ثروتها الطبيعية بشكل اقتصادي ممتاز

المواطن - الرياض

العناوين الفرعية

أكد وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، أن المملكة من الدول التي استطاعت أن تستغل ثروتها الطبيعية بشكل اقتصادي ممتاز، وأحد الأمثلة على ذلك ما قامت به خلال 40 عامًا من تطوير صناعة البتروكيماويات لتعظيم الفائدة من قطاع النفط والغاز.

مرحلة متقدمة من صناعة البتروكيماويات: 

وقال الخريف في حواره إلى برنامج في العلن المذاع على قناة السعودية: إن هذه الصناعة وصلت لمرحلة متقدمة جدًّا، إلا أنه ما زلنا في معظم صناعاتنا البتروكيماوية نصنع المنتجات الأساسية ونبيعها للعالم والذي يقوم بإضافة لها وإعادة تصنيعها وإخراجها بمنتجات نهائية أكثر قيمة، موضحًا أن الهدف الآن هو أن يحدث ذلك داخل المملكة، وذلك بأن نحول جزءًا من هذه المنتجات لمنتجات نهائية من خلال استثمارات في قطاع الصناعات التحويلية.

قطاع عريض جدًّا: 

ورأى وزير الصناعة أن قطاع البتروكيماويات يتميز بأنه قطاع عريض جدًّا وموظف جيدًا، ومجموعة المنتجات التي سينتجها كبيرة وتغطي صناعات مختلفة يتم بناء عليها صناعات تحويلية أخرى تساعد على خلق فرص استثمارية كبيرة.

وشدد على أن المملكة لديها صناعة قوية، والسلع السعودية منتشرة في 178 بلدًا حول العالم.

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض