أخبار عاجلة
خطة رئيس الوزراء الأيرلندى للتعايش مع كورونا -
ولي العهد يبعث تهنئة للشيخ نواف الأحمد -
ولي العهد يعلن عن إطلاق شركة السودة للتطوير -
إيران ستحاسب مهما طال إفلاتها -

بارتوميو يكشف حقيقة التورط في تسريب عقد ميسي

بارتوميو يكشف حقيقة التورط في تسريب عقد ميسي
بارتوميو يكشف حقيقة التورط في تسريب عقد ميسي

الأزمة تتصاعد في كامب نو

كشف جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة المُستقيل، اليوم الإثنين، عن حقيقة التورط في تسريب عقد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي للبلوجرانا، والذي أثار عاصفة من الجدل بين أروقة النادي الكتالوني، وسط تهديدات باللجوء إلى القضاء.

وفجَّرت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الإسبانية، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما كشفت عن تفاصيل عقد ميسي الخيالي مع برشلونة، والذي ينتهي في 30 يونيو المقبل، ما يمنحه حقّ الرحيل مجانًا إلى أيِّ نادٍ بداية من الموسم الجديد.

واتهم برنامج «هدف لهدف» عبر قناة «TV3» الإسبانية، بارتوميو الذي استقال من رئاسة النادي بعد تتابع النكبات في البارسا؛ بسبب التخبط الإداري، بالضلوع في تسريب صورة من عقد ميسي إلى وسائل الإعلام من أجل تشويه صورة قائد البارسا.

وشدد البرنامج على أن رئيس البارسا السابق، والذي يرتبط بعلاقات متوترة مع ليونيل منذ الصيف الماضي، يمتلك القدرة على الوصول إلى العقد السري من بين بعض الأشخاص القليلة، ويهدف من وراء تلك الخطوة إلى توريط ميسي أمام الجماهير بالتسبب في أزمة النادي المالية الطاحنة.

ودخل بارتوميو في خلاف حاد مع ميسي، عقب الهزيمة التاريخية أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، حين طلب قائد برشلونة الرحيل عن جدران كامب نو، إلا أن طلب ليو قوبل بتعنت شديد من جانب رئيس النادي، في أزمة كادت تتحول إلى نزاع قانوني بين الطرفين.

ورضخ ليو في النهاية لأحكام بارتوميو، في ظل لعب الأخير بورقة الشرط الجزائي، البالغ نحو 700 مليون يورو، إلا أن هذا الأمر لم يمنع البرغوث من شن هجوم لاذع على رئيس النادي، وسط اتهامات بتدمير الفريق وعدم وجود مشروع رياضي.

ولم يرغب بارتوميو في السماح لكرة الثلج أن تكبر أكثر، خاصة في ظل استياء جماهير البارسا من الإدارة السابقة، وتحميلها مسؤولية انهيار نتائج الفريق؛ حيث أرسل رسالة إلى البرنامج للتأكيد على أن لا علاقة له بتسريب عقد ميسي، ونفى الأمر بشكل قاطع.

ورفض رئيس برشلونة المستقيل، دعوة البرنامج لإجراء مداخلة هاتفية، لكنه أكد، عبر الرسالة أيضًا، أن ميسي يستحق المبالغ التي يتقاضاها، وتم التوقيع على هذا الاتفاق في 2017، أي قبل أزمة كورونا بعدة سنوات، وتأزم الوضع الاقتصادي.

وكانت «إل موندو ديبورتيفو» وصفت العقد الحالي لميسي والذي وقعه مع النادي الكتالوني قبل 4 مواسم، بـ«العقد الفرعوني الذي يدمّر برشلونة»؛ حيث يحصل القائد الأرجنتيني منذ موسم 2017-2018 حتى نهايته في يونيو المقبل، على ما يزيد على نصف مليار يورو، تحديدًا 555.237.619 مليون يورو.

وأشارت إلى أنَّ اتفاق البرغوث مع برشلونة تضمن بندين من الأقساط الأساسية؛ حيث حصل على 115 مليون يورو، للموافقة على تجديد العقد، بالإضافة إلى 77 مليون يورو مكافأة «ولاء»، حيث على 92% حتى الآن من المستحقات المالية، التي اتفق عليها مع برشلونة في عقده عام 2017.

وشارك ميسي مع برشلونة خلال الموسم الحالي في 23 مباراة وساهم في إحراز 21 هدفًا، علمًا بأنه بدأ مسيرته مع الفريق الكتالوني الأول عام 2005، وتوج معه بـ34 بطولة أبرزها دوري أبطال أوروبا «4 مرات» والدوري الإسباني «10 مرات».

اقرأ أيضًا:

رقمان مميزان لميسي بهدفه في شباك أتلتيك بيلباو

إيكاردي الضحية الجديدة للصوص منازل لاعبي الكرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / تسجيل 34 وفاة و873 إصابة جديدة بكورونا في بلجيكا
التالى سياسي / اهتمامات الصحف المصرية