أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

مصادر تكشف: «موبيل» و«شيفرون» أجريتا مباحثات للاندماج

مصادر تكشف: «موبيل» و«شيفرون» أجريتا مباحثات للاندماج
مصادر تكشف: «موبيل» و«شيفرون» أجريتا مباحثات للاندماج

في أكبر اندماج لشركات الطاقة

كشفت مصادر مطلعة أن المدراء التنفيذيين لشركتي «إيكسون موبيل» و«شيفرون» النفطيتين أجروا مباحثات مبدئية، بداية العام ؛ لبحث فرص دمج الشركتين الأهم لإنتاج النفط بالولايات المتحدة، فيما قد يصبح الاندماج الأكبر بالولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال»، مساء الأحد، أن المباحثات لم تعد جارية في الوقت الحالي، إلا أنها اختبرت الأجواء لتعاون ضخم، لاسيما بعد الصدمة التي سببتها جائحة «كورونا» في الاقتصاد العالمي.

وتعد هذه النقاشات إشارة على حجم الضغط الذي تعاني منه غالبية الشركات المهيمنة على قطاع الطاقة العالمي، مع انتشار جائحة «كوفيد19» وتدابير الإغلاق المصاحبة بها، وتأثير ذلك على تراجع أسعار النفط عالميًا.

وأكدت المصادر، التي طلبت عدم ذكر أسمائها لسرية المباحثات، أن المباحثات بين المدير التنفيذي لـ«إيكسون موبيل»، دارين وودز، والمدير التنفيذي لـ«شيفرون»، مايك ريث، كانت جدية لدرجة تجهيز الملفات القانونية التي تشمل بعض نواحي عملية الاندماج.

وتتخطى قيمة الشركتين مجمعة 350 مليار دولار، ما يجعلهما ثاني أكبر شركتي نفط في العالم من حيث رأس المال والإنتاج، بعد شركة «أرامكو» السعودية.

لكن هذا الاندماج النفطي قد يواجه عقبات تنظيمية وقوانين تتعلق بمكافحة الاحتكار مع إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الذي أعاد الولايات المتحدة إلى اتفاقية باريس للمناخ.

كما وعد الرئيس بايدن خلال حملته الانتخابية بدفع الولايات المتحدة للانتقال بعيدًا عن الصناعة النفطية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «اللجنة الوطنية للتغذية» تنصح بتناول البقوليات وتعدد فوائدها للجسم
التالى صندوق هدف: تقديم دورات تدريبية لشغل وظائف خدمة العملاء «عن بُعد»