أخبار عاجلة

شؤون الحرمين: تفويج 7.5 مليون معتمر ومصلٍّ منذ عودة العمرة

شؤون الحرمين: تفويج 7.5 مليون معتمر ومصلٍّ منذ عودة العمرة
شؤون الحرمين: تفويج 7.5 مليون معتمر ومصلٍّ منذ عودة العمرة

يحتفظون بردٍّ مناعي لمدة 6 أو 7 أشهر..

بعث عالم روسي رسالة طمأنة للمتعافين من كورونا، موضحًا أن الذين تعافوا من «كوفيد – 19» لا تهددهم الإصابات بسلالات أخرى من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه في حال ظهور سلالة خطيرة سيتم إنذار الجميع بذلك.

وقال الدكتور ألكسندر غوريلوف العضو في أكاديمية العلوم الروسية ونائب رئيس معهد الوبائيات الروسي: «إن كل شخص متعافٍ من مرض "كوفيد – 19" يحتفظ بردّ مناعي على سلالاته طيلة 6 أو 7 أشهر».

وبحسب ما نقلته «روسيا اليوم» عن غوريلوف، فإن غالبية طفرات الفيروس التاجي هي سلالات حيادية وقد اكتشف في روسيا ما يزيد عن 1.5 ألف طفرة.

وأوضح العالم الروسي أن الإنسان الذي تعافى من «كوفيد – 19» لديه مناعة قوية غير مهدد بسلالات أتت من بريطانيا أو جنوب إفريقيا أو البرازيل. وفقًا لما أفاد به لصحيفة «إزفيستيا» الروسية.

وأشار إلى أنه في حال ظهور سلالة خطيرة سيتم إنذار الجميع بذلك وسيتم كذلك إدخال تعديلات في اللقاح ساري المفعول. مضيفًا أن كل من تلقى اللقاح ضد «كوفيد – 19» لا تزال مناعته قائمة كذلك طيلة 6 أو 7 أشهر.

اقرأ أيضًا:

للمتعافين من كورونا.. إجراء مهم للتخلص من تأثيرات الإصابة بالفيروس نهائيًّا

3 مضاعفات مقلقة تهدِّد المتعافين من كورونا بينها فقدان الذاكرة

مسؤول: احتمالات وجود سلالة كورونا الجديدة بألمانيا مرتفعة جدًا

الصحة العالمية: نتواصل مع مسؤولين بريطانيين بشأن السلالة المتحورة لكورونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / "البيئة" تنفذ حملة لمكافحة نواقل الأمراض الحيوانية بوادي الدواسر
التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض