أخبار عاجلة
وفاة مراهق بعد تلقيه لقاح فايزر في البرازيل -

أخصائي سعودي يحذر من الجلوس لأكثر من 8 ساعات يوميًا: يعرضك لخطر «الوفاة»

أخصائي سعودي يحذر من الجلوس لأكثر من 8 ساعات يوميًا: يعرضك لخطر «الوفاة»
أخصائي سعودي يحذر من الجلوس لأكثر من 8 ساعات يوميًا: يعرضك لخطر «الوفاة»

حذر أخصائي أول علاج طبيعي محمد أبو الفرج من خطورة الجلوس لساعات طويلة على مدار اليوم، موضحًا أن الجلوس لأكثر من 8 ساعات في اليوم دون القيام بأي نشاط بدني يعرضك لخطر "الوفاة".

وأضاف، في مقطع فيديو نشرته "الإخبارية"، أن أسلوب الحياة الخامل بالجلوس بشكل مستمر يسبب اعتلالات صحية كثيرة منها القلق وأمراض القلب والاكتئاب والسكري وارتفاع ضغط الدم والتي أكدتها 13 دراسة.

وتابع أن من مبادرات رؤية المملكة 2030 مجتمع حيوي، وهي مبادرة لها عدة مستهدفات أحدها التشجيع على ترك نمط الحياة الخامل وتحفيز النشاط البدني، فالوقاية عامل معهم لتحقيق مستهدفات الرؤية.

وبين أن الجلوس بشكل خاطئ لفترات طويلة يسبب أضرار مباشرة وغير مباشرة، ومن الأضرار المباشرة هي زيادة مؤشر كتلة الجسم مما يؤدي إلى السمنة المفرطة وهشاشة العظام وانحراف العمود الفقري كما يؤدي على المدى البعيد للانزلاق الغضروفي، أما التأثيرات غير المباشرة والتي يسببها نمط الحياة الخامل فتشمل انخفاض الإنتاجية وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية.

اقرأ أيضًا:

17 عنصرًا غذائيًا ينصح بتناولها نيئة للحصول على كامل فوائدها الصحية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وفاة مراهق بعد تلقيه لقاح فايزر في البرازيل
التالى «جوهرة الوحدة».. أنسيلمو يُهدي مينيز القطعة الناقصة على رقعة النصر