أخبار عاجلة
ضبط 4 مركبات تقل 31 مخالفاً لأمن الحدود بـ فيفا -
شاب عشريني ينهي معاناة والدته مع الفشل الكلوي -

الغذاء والدواء الأمريكية تُحدّد مصير السجائر الإلكترونية.. 9 سبتمبر

الغذاء والدواء الأمريكية تُحدّد مصير السجائر الإلكترونية.. 9 سبتمبر
الغذاء والدواء الأمريكية تُحدّد مصير السجائر الإلكترونية.. 9 سبتمبر

تنظر هيئة الغذاء والدواء الأمريكية 9 سبتمبر الجاري في أكثر من مليوني طلب ترخيص من الشركات الأمريكية المصنعة للسجائر الإلكترونية، وفي حال رفض الترخيص فسيُحظر تداولها وإن رُخّصت فستزداد التجارة المزدهرة ازدهارًا.

وخلال الخمسة عشر عامًا الماضية، كان هناك تحذير من تأثير السجائر الإلكترونية على الصحة العامة، على الرغم من أن ملايين الأشخاص في الولايات المتحدة يستخدمونها بانتظام، إلا أن هذه السجائر لم يتم التصريح بها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

وقد يتغير ذلك الأسبوع المقبل، حيث تقترب صناعة السجائر الألكترونية التي تبلغ تكلفتها عدة مليارات من الدولارات، فمن المفترض أن تقرر إدارة الغذاء والدواء بحلول 9 سبتمبر ما إذا كانت شركات السجائر الإلكترونية -خاصة شركة Juul Labs الرائدة في السوق- ستواصل بيع منتجاتها في الولايات المتحدة بحلول 9 سبتمبر، وفقًا لصحيفة «تايم» الأمريكية.

وحث دعاة مكافحة السجائر الإلكترونية ومجموعات الصحة العامة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على رفض محاولة شركة Juul للحصول على ترخيص الوكالة، مشيرين إلى شعبيتها بين المراهقين.

وقالت مجموعة مكافحة التدخين من أجل أطفال خالية من التبغ في 31 أغسطس الماضي، إن شركة Juul زادت من وباء السجائر الإلكترونية للشباب، فهي لا تزال العلامة التجارية رقم 1 بين الشباب، مطالبة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بإخراجها من السوق، وكذلك السجائر الإلكترونية الأخرى ذات النكهة العالية النيكوتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حساب المواطن: إيداع 1.9 مليار ريال لـ 10.5 مليون مستفيد
التالى «جوهرة الوحدة».. أنسيلمو يُهدي مينيز القطعة الناقصة على رقعة النصر