أخبار عاجلة
سعد آل سعود يعيد هيبة وجماهيرية الشعر في جدة -

السودان: لا علاقة لنا بمقاتلي تيغراي.. ونطالب إثيوبيا بحل مشاكلها بعيدًا عنا

السودان: لا علاقة لنا بمقاتلي تيغراي.. ونطالب إثيوبيا بحل مشاكلها بعيدًا عنا
السودان: لا علاقة لنا بمقاتلي تيغراي.. ونطالب إثيوبيا بحل مشاكلها بعيدًا عنا

طالب المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة السودانية الطاهر أبو هاجة، النظام الإثيوبي بحل مشاكله الداخلية بعيداً عن السودان، وذلك ردًا على اتهام أديس أبابا للخرطوم بدعم مقاتلي تيغراي لتخريب سد النهضة.

وفي بيان للقوات المسلحة السودانية، قال أبو هاجة: لقد تابعنا تصريحات منسوبة للجيش الإثيوبي تتحدث عن دعم القوات المسلحة السودانية لمجموعات مسلحة حاولت تخريب سد النهضة، نحن نؤكد أن هذا الاتهام لا أساس له من الصحة.

وأشار إلى أن السودان لا يتدخل في القضايا الداخلية للجارة إثيوبيا أو غيرها، داعيًا القيادة الإثيوبية إلى العمل على حل صراعاتهم بعيداً عن إقحام السودان فيها.

وأضاف: يعبر هذا التصريح عن الواقع الصعب الذي يعيشه النظام الإثيوبي بسبب انتهاكاته المستمرة لحقوق شعبه.

وفي وقت سابق، أمس الجمعة، قالت وزارة الدفاع الإثيوبية، إنها أفشلت هجومًا إرهابيًّا من قبل عناصر جبهة تيغراي لاستهداف سد النهضة، واشتبكت مع المسلحين، ما أدى إلى مقتل عشرات المسلحين.

وأضافت في بيان أن 50 مسلحًا قتلوا، وأصيب 70 آخرون من عناصر قوات جبهة تيغراي، بعدما حاولوا التسلل عن طريق منطقة المحلة على الحدود السودانية.

فيما أفادت إذاعة فانا الإثيوبية، أن المجموعة حاولت التسلل إلى البلاد من السودان، مشيرة إلى أن الجيش عثر على ألغام مضادة للمركبات وأنواع مختلفة من المتفجرات مع المجموعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق علماء تغذية: الإفراط في تناول سكر الفركتوز يُسبب هذه الأمراض
التالى «جوهرة الوحدة».. أنسيلمو يُهدي مينيز القطعة الناقصة على رقعة النصر