أخبار عاجلة
مباحثات أردنية سورية لضمان أمن الحدود المشتركة -
أسعار اللحوم اليوم.. الضأن بين 150-170 جنيها للكيلو -

اليمن: ارتباط الحوثي بإيران عقد المشهد وأحبط جهود تسوية الصراع سلميًّا

اليمن: ارتباط الحوثي بإيران عقد المشهد وأحبط جهود تسوية الصراع سلميًّا
اليمن: ارتباط الحوثي بإيران عقد المشهد وأحبط جهود تسوية الصراع سلميًّا

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، أحمد عوض بن مبارك، إن ارتباط ميليشيا الحوثي بالأجندة الإيرانية التخريبية في المنطقة أسهم في تعقيد المشهد السياسي في بلاده وأحبط كل الجهود التي بذلت خلال الست السنوات الماضية من أجل تسوية الصراع سلميًّا.

وفيما وصف الوزير بن مبارك الذي يزور النرويج حاليًا، العدوان الحوثي على محافظة مأرب بالعبثي، قال خلال لقائه في العاصمة أوسلو رئيس اللجنة الدائمة للشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان النرويجي أنكن هويتفيلدت، إن استمرار هذا السلوك الإجرامي يؤكد الطبيعة العدوانية والدموية لميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًّا، وإن الحرب أصبحت بحد ذاتها هدفاً وغاية للميليشيا.

وشدد المسؤول اليمني، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) على اتخاذ موقف سياسي وأخلاقي تجاه ما ترتكبه هذه الميليشيات الإرهابية من جرائم بحق الإنسانية وما ينتج عنها من مضاعفة المعاناة الإنسانية لدى اليمنيين.

وحول ملف صافر، شدد وزير الخارجية اليمني، على تكثيف الجهود الإقليمية والدولية للضغط على الميليشيا من أجل السماح بوصول الفريق الفني الأممي بالوصول للخزان لتقييم حالته وإجراء أعمال الصيانة اللازمة وإنهاء تلاعب الميليشيا بهذا الملف الحساس.

اقرأ أيضًا:

المملكة لمجلس الأمن: سنتخذ اللازم للحفاظ على أراضينا وسلامة المواطنين والمقيمين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس «سلة التمور»: 30 مليون نخلة بالمملكة.. قطاع واعد يبشر بسوق إلكتروني للتداول
التالى «جوهرة الوحدة».. أنسيلمو يُهدي مينيز القطعة الناقصة على رقعة النصر