أخبار عاجلة
The Crown يفوز بجائزة الـEmmy أفضل مسلسل درامي -

رئيس «سلة التمور»: 30 مليون نخلة بالمملكة.. قطاع واعد يبشر بسوق إلكتروني للتداول

رئيس «سلة التمور»: 30 مليون نخلة بالمملكة.. قطاع واعد يبشر بسوق إلكتروني للتداول
رئيس «سلة التمور»: 30 مليون نخلة بالمملكة.. قطاع واعد يبشر بسوق إلكتروني للتداول

قال إبراهيم القعدة، رئيس شركة "سلة التمور"، إن قطاع التمور يبشر بولادة سوق لتداول التمور السعودية إلكترونيًّا في المستقبل، مشيرًا إلى أن هذا كله نتاج دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وتحالفات المؤسسات الحكومية والوزارات.

ووجه "القعدة"، خلال مداخلة هاتفية بـ"نشرة النهار"، على فضائية الإخبارية، الشكر إلى وزارة الزراعة والمركز الوطني للنخيل والتمور، لمساهمتهما في تحقيق هذا الإنجاز بعد ابتكار علامة التمور السعودية وتمكين المزارعين من الحصول على التمويل لتصدير أجود أنواع التمور السعودية.

وتابع: "نحن لازلنا في النصف الأول.. وخلال النصف الثاني نتطلع إلى تحقيق أرقام تمكننا من الوصول إلى المركز الأول كمصدرين للتمور".

وحول درجة التصنيف التي وصلت إليها التمور السعودية لدى منظمة الأغذية والزراعة وما يمثله ذلك لمصدري التمور، قال "القعدة": "احتلال المراكز المتقدمة مكن المزارعين من الحصول على شهادات مثل الأيزو وغيرها.. والتي تمكن المصدرين من الحصول على طلبات من المصدرين، وهذا لم نكن نعرفه في السابق".

وأكد رئيس شركة "سلة التمور"، أن مستقبل قطاع التمور واعد جدا للشباب.. حيث يمكن المزارعين من الحصول على تمويلات ودعم من هيئة الصادرات، فضلًا عن الدعم اللوجيستي،  مضيفًا: "بسهولة يمكنك الحصول على ترخيص ودعم حكومي لمزاولة النشاط".

وأشار "القعدة"، إلى أن المملكة يتوفر بها أكثر من 30 مليون نخلة، ودعم حكومي للمستثمرين لتنمية هذا القطاع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القبض على مواطنين تباهيا بتصوير وعل بعد ذبحه في المدينة المنورة
التالى «جوهرة الوحدة».. أنسيلمو يُهدي مينيز القطعة الناقصة على رقعة النصر