أخبار عاجلة

«أم القرى» تكشف تعديلات نظام وثائق السفر

«أم القرى» تكشف تعديلات نظام وثائق السفر
«أم القرى» تكشف تعديلات نظام وثائق السفر

كشفت صحيفة «أم القرى» في عددها الصادر اليوم (الجمعة) مضمون قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تعديل نظام وثائق السفر، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/24) وتاريخ 28/5/1421.

وأشارت الصحيفة إلى تعديل عبارة «يعاقب بغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على ثلاث سنوات أو بهما معاً» الواردة في المادة (العاشرة)، لتكون بالنص الآتي: «يعاقب بغرامة لا تزيد على مائة ألف ريال أو بالمنع من السفر مدة لا تزيد على خمس سنوات أو بهما معاً».

وأكدت إضافة مادة ترتيبها (العاشرة مكرر) بالنص الآتي: «تحدد اللائحة التنفيذية تصنيف المخالفات لأحكام النظام واللائحة، والعقوبات لكل مخالفة بما لا يتجاوز العقوبات المنصوص عليها في المادة (العاشرة) من هذا النظام، ويراعى في ذلك: طبيعة كل مخالفة، وجسامتها، والظروف المشددة والمخففة لها، وحالات تكرارها».

وأفصحت «أم القرى» عن تعديل الفقرة (3) من المادة (الحادية عشرة) لتكون بالنص الآتي: «تحال المخالفات التي تستوجب عقوبة أشد تنص عليها الأنظمة الأخرى أو التي ترتبط بنواح أمنية -بعد استكمال الجهة المختصة في وزارة الداخلية الإجراءات النظامية- إلى النيابة العامة، لاستكمال ما يلزم من إجراءات نظامية في هذا الشأن».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رئيس حكومة ليبيا: المرتزقة.. الهجرة.. وتسلل الإرهابيين أبرز التحديات
التالى رجوي تطالب بمحاكمة خامنئي.. وفيات كورونا تتجاوز 400 ألف في إيران