أخبار عاجلة

قبل ضربة البداية.. التاريخ يمنح السعودية أفضليّة نظريّة على فيتنام

قبل ضربة البداية.. التاريخ يمنح السعودية أفضليّة نظريّة على فيتنام
قبل ضربة البداية.. التاريخ يمنح السعودية أفضليّة نظريّة على فيتنام

يأمل منتخب السعودية في تحقيق انطلاقة قوية عندما يواجه منتخب فيتنام يوم الخميس على أرضية ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، ضمن مُنافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية، في إطار مباريات الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

بينما فازت الدولة المضيفة على أوزبكستان بشكل روتيني 3-0 في المرة الأخيرة، عانت فيتنام من هزيمة ضيقة 3-2 من الإمارات العربية المتحدة.

مثلت المملكة العربية السعودية، أحد أفضل فرق كرة القدم في آسيا، القارة نهائيات كأس العالم في خمس مناسبات مختلفة، حتى وصلت إلى دور الستة عشر في نسخة 1994 والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

بصرف النظر عن هذه المشاركة التي لا تُنسى إلا أن من وقت ذلك، لم يتجاوزوا مرحلة المجموعات في السنوات التالية.

الآن، مُطالبين رجال المدرب الفرنسي هيرفي رينارد بظهورهم السادس في نهائيات كأس العالم وهم في طريقهم لتأمين تذكرة التأهل إلى قطر بعد أن ظلوا بلا أي هزيمة في جميع مراحل التصفيات.

وحسم الأخضر صدارة المجموعة الرابعة بفوز عريض على أوزبكستان 3-0 في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الأخيرة من المرحلة الثانية بالتصفيات الآسيوية المونديالية.

ولم يخسر الفائز بكأس آسيا ثلاث مرات في خمس مباريات بجميع المسابقات؛ حيث استطاع تسجيل 15 هدفًا لكنه لم يستقبل شباكه أي أهداف.

في تناقض صارخ مع السعودية، لم تظهر فيتنام حتى الآن في نهائيات كأس العالم وتأمل في تحقيق هذا الإنجاز الرائع هذه المرة عن طريق حجز تذكرة إلى قطر.

لقد كانت واحدة من مجموعة المفاجئة في التصفيات الآسيوية المؤهلة حتى الآن، حيث احتلت المركز الثاني في المجموعة السابعة في الجولة الأخيرة بعد أن حصد 17 نقطة من ثماني مباريات بفارق نقطة واحدة خلف الإمارات المتصدرة.

واجه هذان المنتخبان بعضهما البعض مرتين فقط في عام 2001، حيث حقق الخضر فوزًا على فيتنام بنتيجة 5-0 و4-0، ويرغب لاعبي الأخضر تكرار الفوز في مباراة الأربعاء على أرضهم ووسط جماهيرهم، حيث لم يتعرضوا لأي خسارة في آخر خمس مباريات.

اقرأ أيضًا:

بيريرا لاعب الهلال يدخل قائمة أغلى مائة صفقة بـ«ميركاتو» الصيف.. تفوق على رونالدو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فريق مصري يصمم بدلة ربوتية تساعد أصحاب الهمم على الحركة
التالى «جوهرة الوحدة».. أنسيلمو يُهدي مينيز القطعة الناقصة على رقعة النصر