أخبار عاجلة
أحمد يضيء منزل جماح المهر في جازان -
مباحثات أردنية سورية لضمان أمن الحدود المشتركة -

فريق مصري يصمم بدلة ربوتية تساعد أصحاب الهمم على الحركة

فريق مصري يصمم بدلة ربوتية تساعد أصحاب الهمم على الحركة
فريق مصري يصمم بدلة ربوتية تساعد أصحاب الهمم على الحركة

ابتكر فريق مصري من المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنيا الجديدة، بدلة ربوتية مصممة لمساعدة أصحاب الهمم ومصابي الحوادث على الحركة.

وقالت فاطمة أسامة أحمد، واحدة من أعضاء الفريق المصمم للمشروع في تصريحات لـ«سكاي نيوز»، إن هذا النموذج هو مشروع تخرج وهو عبارة عن بدلة ربوتية مصنوعة لمساعدة المصابين بالشلل النصفي أو ضمور العضلات "يقوم بلباسها الشخص المصاب حتى يتحرك بشكل طبيعي بجانب العكازات لحفظ توازنه، مضيفة أن النموذج الذي تم إنتاجه هو نموذج مبدئي للأطفال.

وأوضحت فاطمة أن فيروس كورونا كاد يقف عائقاً في طريقهم حيث أنهم أرادوا قطعا ومكونات ومواد معينة يتم استيرادها من الصين، لكن بسبب ظروف كورونا لم يكن الشحن متوفرًا، فتم اللجوء إلى حل بديل وشراء أشياء مصرية ومكونات تعطي نفس الكفاءة، مثل الألومنيوم 7075 وهو عنصر أساسي في المشروع وهو مادة معالجة حراريا حتى درجة حرارة 180 درجة مئوية.

وتؤكد فاطمة أن فريق العمل المكون من 10 أفراد ينوي تأسيس شركة وإنتاج هذه البدلة بشكل محسن وبيعها في الأسواق، حيث يهدف الفريق لإضافة شاشة بها توضح المعلومات وتساعد في متابعة مدى تحسن حالة المريض، ومدى التغير في زوايا مفاصله.

وتوفر البدلة ثلاث وضعيات للمستخدم، الأولى وضعية مشي، والثانية وضعية لصعود السلالم، بينما الوضعية الثالثة تساهم في الجلوس، ويتم اختيار الوضع الذي يحتاجه المستخدم عبر الضغط على زر في جانب البدلة".

اقرأ أيضًا :

10 مهام للممرضة الروبوت «شمس» في مستشفى جامعي مصري

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق العراق: سياسة «أوبك بلس» لزيادة إنتاج النفط ستساعد في استقرار الأسواق
التالى «جوهرة الوحدة».. أنسيلمو يُهدي مينيز القطعة الناقصة على رقعة النصر