أخبار عاجلة
The Crown يفوز بجائزة الـEmmy أفضل مسلسل درامي -
ذكرى ميلاد الفنان مجدى وهبة.. اليوم -

بيريرا لاعب الهلال يدخل قائمة أغلى مائة صفقة بـ«ميركاتو» الصيف.. تفوق على رونالدو

بيريرا لاعب الهلال يدخل قائمة أغلى مائة صفقة بـ«ميركاتو» الصيف.. تفوق على رونالدو
بيريرا لاعب الهلال يدخل قائمة أغلى مائة صفقة بـ«ميركاتو» الصيف.. تفوق على رونالدو

فيما يعد مؤشرًا واضحًا على رغبة الأندية السعودية في تدعيم صفوفها والجهد الكبير الذي بذلته خلال فترة الانتقالات الصيفية التي انتهت مساء أمس الثلاثاء, دخل ماتيوس بيريرا، لاعب الهلال، في قائمة أغلى مائة صفقة أبرمت في فترة «ميركاتو» الصيف متفوقاً على عدة أسماء عالمية يتقدمها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل إلى مانشستر يونايتد.

وبلغت قيمة انتقال بيريرا إلى الهلال 18 مليون يورو، بعد شراء عقده من وست بروميتش الإنجليزي، ليتواجد في المركز الرابع والأربعين على مستوى أغلى صفقات العالم في فترة الصيف، بحسب موقع «ترانسفير ماركت» المتخصص بانتقالات اللاعبين.

وتعد صفقة انتقال بيريرا إلى الهلال، أغلى من قيمة رحيل كريستيانو رونالدو من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 15 مليون يورو فقط، ليتواجد في المركز الثاني والستين عالميا، كما تجاوزت قيمة بيريرا مجموعة من اللاعبين المعروفين عالميا، مثل إيلايش موريبا، اللاعب المنضم حديثا لفريق لايبزيج الألماني قادما من برشلونة الإسباني مقابل 16 مليون يورو، ودانييلو بيريرا الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان البرتغالي من بورتو البرتغالي نظير 16 مليون يورو كذلك، والنمساوي مارسيل سابيتزر الذي انتقل من لايبزيج الألماني إلى بايرن ميونخ.

وتصدر الإنجليزي جاك جريليش القائمة بعد انتقاله إلى صفوف مانشستر سيتي من أستون فيلا مقابل 117.50 مليون يورو، وجاء ثانيا البلجيكي روميلو لوكاكو الذي بلغت قيمة انتقاله من إنتر ميلان إلى تشيلسي 115 مليون يورو، واحتل النجم الواعد الإنجليزي جيدون سانشو المركز الثالث بعدما دفع مانشستر يونايتد 85 مليون يورو مقابل انتقاله من بروسيا دورتموند.

وأصبح بيريرا البالغ من العمر 25 عامًا، أغلى لاعب في الدوري السعودي للمحترفين من ناحية القيمة السوقية أيضا، إذ تبلغ قيمته السوقية 15 مليون يورو، متفوقًا على الأرجنتيني بيتي مارتينيز، لاعب النصر الذي تبلغ قيمته 12 مليون يورو، وخلفه ثلاثة لاعبين تبلغ قيمة كل منهم عشرة ملايين يورو، هم: الكاميروني فينسينت أبوبكر، والبرازيلي تاليسكا لاعبا النصر، إلى جانب المالي موسى ماريجا، مهاجم الهلال.

ويعتبر بيريرا إلى الهلال أغلى صفقة على مستوى قارة آسيا أيضا، وجاء خلفه البلجيكي توبي ألدرفيريلد الذي تعاقد معه الدحيل القطري من نادي توتنهام الإنجليزي مقابل 13 مليون يورو، وتواجد في المركز الحادي والثمانين عالميًّا.

اقرأ أيضا

بيريرا يعلق على مشاركته الأولى مع «الهلال».. ويشكر جماهير الزعيم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق باريس سان جيرمان يحرم كيليان مبابي من هدية الريال
التالى مع انطلاق حكم طالبان.. أزمة غذائية وشيكة تواجه أفغانستان