تعرّف على أسباب دهون الأنف وطرق العلاج

-09-01

تعرّف على أسباب دهون الأنف وطرق العلاج

التواجد في الطقس الحار والرطب أهما

المواطن- محمد داوود- جدة

يعاني بعض الأفراد من دهون الأنف، وهو ما يسبب الإزعاج بصدور روائح غير محببة وظهور رؤوس سوداء على الأنف، كما يبدو الأنف في حالة رطبة بخروج هذه الدهون بطريقة تلقائية وتزداد كميتها عند الضغط عليها، ويظل السؤال: كيف يمكن التعامل مع هذه الدهون؟

دهون الأنف تمنع الجفاف:

يقول طبيب الجلدية الدكتور هيثم محمود شاولي لـ” المواطن “، هذه الدهون تسمى الزهم، إذ يوجد في الأنف العديد من الغدد الدهنية التي تفرز هذه الدهون عبر المسامات، وتكمن أهمية هذه الدهون في توفير الترطيب، ومنع حدوث الجفاف، وحماية البشرة من المؤثرات الخارجية، لكن قد يزداد إفراز هذه الدهون عند البعض مما يسبب ظهور رؤوس سوداء على الأنف.

الطقس الحار والرطب:

ويشير إلى أن أهم أسباب دهون الأنف الزائدة، هو التواجد في الطقس الحار والرطب، فهذا العامل محفز لإفراز دهون أكثر، كما يتميز الرجال بوجود بشرة دهنية أكثر من النساء بسبب هرمون التستوستيرون الذي يؤدي إلى إفراز دهون أكثر، بجانب تنظيف الوجه بشكل عميق باستخدام الماء الساخن، مما يؤدي إلى فقدان رطوبة الوجه وبالتالي كردة فعل يزداد إفراز الدهون.

استخدام لاصقات الأنف:

ولتفادي مشكلة ظهور هذه الدهون بكثرة ينصح بغسل الوجه يوميًا مرتين باستخدام غسول البشرة المناسب، تجنب التعرض للحرارة العالية، استخدام لاصقات الأنف ولو مرة شهريًا لإزالة الشوائب، تجنب استخدام أي وصفات غير صحية على البشرة، وفي حال عدم استجابة دهون الأنف للغسول والوسائل العلاجية الطبيعية واستمرار المشكلة فإنه ينصح بالتوجه لطبيب الجلدية إذ قد يحتاج الوضع إلى معالجة الخلايا الميتة ميكانيكيًا، وتقشير الجلد الميت والدهون بالأحماض الكيميائية.
شارك الخبر

المزيد من الأخبار


"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 10 خدمات تحصل عليها من خلال «مركباتك» عبر أبشر.. تعرف عليها
التالى «جوهرة الوحدة».. أنسيلمو يُهدي مينيز القطعة الناقصة على رقعة النصر