أخبار عاجلة

روسيا تدرس فكرة العمل 4 أيام في الأسبوع

روسيا تدرس فكرة العمل 4 أيام في الأسبوع
روسيا تدرس فكرة العمل 4 أيام في الأسبوع

بسبب جائحة كورونا

صرح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديميتري ميدفيديف، اليوم الإثنين، بأن جائحة فيروس كورونا أعادت إحياء فكرة أسبوع العمل لمدة 4 أيام، مؤكدًا أنه من الضروري تنفيذها ولكن ليس على حساب التنمية الاقتصادية.

وقال ميدفيديف في لقاء مع وسائل إعلام روسية؛ ردًا على سؤال عما إذا كانت الجائحة قضت على فكرة العمل لمدة أربعة أيام في الأسبوع: لم تقض عليها بل قامت بإحيائها.

وأضاف: الجائحة أضافت ألوانها إلى هذه القصة. من الواضح أن جزءًا كبيرًا من الأشخاص قد تحولوا إلى العمل عن بُعد وهم في الحقيقة لا يعملون خمسة أيام، ولكن أربعة أيام ووفقًا لجدول زمني مختلف، بشكل عام، يبني كل شخص يوم عمله بشكل مختلف. لذلك أعتقد أننا سنعود إلى هذه الفكرة، وفقًا لوكالة سبوتنيك.

من جهة أخرى، أعلن مقر مكافحة انتشار فيروس كورونا أن عدد حالات الإصابة بـ كوفيد-19 في روسيا ارتفع بمقدار 18359 خلال الـ24 الساعة الماضية ليصل الإجمالي إلى 3850439 حالة.

وبدأت في روسيا، في يوم الخامس من ديسمبر، حملة التطعيم العام ضد فيروس كورونا بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأعلنت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك ورفاه الإنسان (روس بوتريب نادزور)، أنه تم إجراء أكثر من 100 مليون اختبار للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» في روسيا.

اقرأ أيضًا 

«الطاقة» و«سدايا» تطلقان مركز الذكاء الاصطناعي للطاقة في الرياض

«الزكاة والدخل» تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر ديسمبر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض