أخبار عاجلة
سعد آل سعود يعيد هيبة وجماهيرية الشعر في جدة -

يشبه «حمى الضنك».. مرض فيروسي غامض ينتشر في الهند

يشبه «حمى الضنك».. مرض فيروسي غامض ينتشر في الهند
يشبه «حمى الضنك».. مرض فيروسي غامض ينتشر في الهند

كشفت وسائل إعلام عن ظهور مرض فيروسي غامض، في ولاية أوتار براديش، شمالي الهند؛ حيث أدى إلى وفاة ما لا يقل عن 32 طفلًا و7 بالغين.

وصرح رئيس الولاية، يوغي أديتياناث، بأن الفيروس الذي يشبه حمى الضنك، ضرب ما بين 8-9 مواقع في الولاية، مشيرًا إلى أن الوفيات حدثت في مقاطعة فيروز أباد، الأسبوع الماضي.

ونفى أديتياناث أن تكون الوفيات متصلة بحمى الضنك، مؤكدًا أنه سيتم التحقيق فيها من طرف فريق في جامعة الملك جورج الطبية بالإضافة إلى فريق حكومي.

وتحسبًا لتفشي الوباء في الولاية، فتحت السلطات جناحًا خاصة بمصابين المرض الغامض، وفقًا لشبكة «سكاي نيوز».

متى اكتشفت أول الحالة من الفيروس الغامض؟

وأكد رئيس الولاية أن الحالة الأولى من هذا المرض جرى اكتشافها في 18 أغسطس الماضي، وبعدها بدأت أسر المرضى في التردد على المستشفيات لتلقي العلاج، كما زار المستشفيات التي يرقد فيها عدد من الأطفال المرضى بالفيروس الغريب، وتابع مع العاملين الترتيبات لضمان تلقي الأطفال العلاج المناسب.

وقال: «عندما علمت إدارة المنطقة بالحمى، تم إنشاء جناح معزول خاص بالأطفال، حيث تم الإبلاغ عن وفاة ثلاثة أطفال في اليومين الماضيين».

واتهم السكان في ولاية أوتار براديش وزارة الصحة والهيئات المحلية بإغفال القضايا المتعلقة بالصرف الصحي، قائلين إن العديد من المصارف كانت تفيض في المنطقة.

أعراض المرض المجهول

وكشفت وزارة الصحة الهندية عن أعراض الحمى الفيروسية المجهولة، قائلة إن معظم المرضى يعانون من ارتفاع في درجة الحرارة وجفاف الحلق، وسُجل انخفاض في مستوى الصفائح الدموية لديهم، وعانى مرضى آخرون صداعًا نصفيًا شديدًا وآلامًا في العضلات وغثيانًا وتضخمًا في الغدد الليمفاوية.

اقرأ أيضًا:

عدوى فيروسية تضرب شمال الهند وتقتل العشرات.. والسلطات تعلق الدراسة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بالفيديو.. سمية الخشاب ترقص خليجي في «لايف من الدوبلكس»
التالى «جوهرة الوحدة».. أنسيلمو يُهدي مينيز القطعة الناقصة على رقعة النصر