أخبار عاجلة
علماء يرفضون «الجرعة الثالثة» -

اليوم.. بدء تنفيذ قرار وزارة الموارد البشرية بتوطين الوظائف التعليمية

اليوم.. بدء تنفيذ قرار وزارة الموارد البشرية بتوطين الوظائف التعليمية
اليوم.. بدء تنفيذ قرار وزارة الموارد البشرية بتوطين الوظائف التعليمية

يبدأ اليوم الأربعاء تنفيذ قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بتوطين الوظائف التعليمية في منشآت التعليم العام الأهلي في المدارس الأهلية والمدارس العالمية.

وأوضحت العربية أن القرار ينص على فترة سماح من تاريخ إصدار القرار الوزاري والبدء في تطبيق القرار؛ حيث يمكن للمنشأة خلال هذه الفترة العمل على ما يمكنها من تحقيق نسب التوطين للوصول للمستهدف الخاص بها، مشيرة إلى أنه سوف يتم تقديم حزمة من المحفزات والدعم تتعلق بمساندة منشآت القطاع الخاص في توظيف السعوديين.

وكان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سلمان الراجحي، قد أصدر قرارًا وزاريًا بتوطين الوظائف التعليمية في منشآت التعليم العام الأهلي في المدارس الأهلية والمدارس العالمية للبنين والبنات المرحلة الأولى، وذلك وفق عدد من التخصصات وعلى عدة مراحل تُطبق بنسب مُحددة على ثلاث سنوات.

ووفق البيان الذي نُشر عبر حساب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فإن القرار يستهدف زيادة نسب التوطين في المدارس الأهلية بجميع التخصصات، بما فيها الرياضيات والفيزياء والأحياء والعلوم والحاسب الآلي، وزيادة نسب التوطين في تخصصات اللغة العربية والهوية الوطنية والدراسات الإسلامية والاجتماعيات والتربية الفنية والتربية البدنية كمرحلة أولى في المدارس العالمية.

كما يهدف القرار إلى توفير 28 ألف وظيفة تعليمية لأبناء وبنات الوطن في التعليم الأهلي والعالمي خلال الثلاث سنوات القادمة، حيث يأتي هذا القرار مُنسجمًا مع خطة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في التوطين وزيادة فرص مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل ودعم إجمالي الناتج المحلي.

اقرأ أيضًا:

«الموارد البشرية» تُعلن توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية والعالمية

مستشار موارد بشرية يعدد ثمار توطين الوظائف التعليمية بالمدارس الأهلية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كورونا في أمريكا: 41.7 مليون إصابة و667 ألفًا و750 وفاة
التالى 3 منهم أتراك.. «الخزانة الأمريكية» تفرض عقوبات على 5 أشخاص يتصلون بالقاعدة