أخبار عاجلة

خبير أمريكي يحذر من صراع نووي خارج عن السيطرة

خبير أمريكي يحذر من صراع نووي خارج عن السيطرة
خبير أمريكي يحذر من صراع نووي خارج عن السيطرة

حذر مدير سياسة نزع السلاح وتقليل التهديد في الرابطة الأمريكية للحد من الأسلحة، كينغستون راف، من أن سباق التسلح النووي بين القوى العظمى يهدد البشرية بصراع عسكري خارج عن السيطرة.

وقال راف، في تصريجات صحفية لجريدة "ذي صن"، إنه "لا يوجد الآن سباق تسلح على غرار الحرب الباردة، عندما أنتج الاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة عشرات الآلاف من الأسلحة الذرية".

وأضاف الخبير الأمريكي، أن العالم يشهد جولة جديدة من التنافس النووي بين القوى الكبرى، قد تصبح في المستقبل القريب أكبر وأكثر خطورة إذا لم يتم اتخاذ خطوات لمنع ذلك.

وحذر راف من أن "السباق النووي يشكل تهديدا للأمن القومي للولايات المتحدة وحلفائها"، مشددًا على أن "هذا يثير مخاوف تصعيد الصراع إلى المستوى النووي، ومخاوف بشأن الثقة التي لا أساس لها للقوى الكبرى بأن الصراع النووي يمكن تقييده أو السيطرة عليه".

وختم بأن "التنافس بين القوى العظمى يتطور وأن الأطراف، استجابة لتصرفات أحد المنافسين، تختار زيادة حجم ترسانتها وتنوعها وقدراتها".

اقرأ أيضًا:

صحيفة بريطانية تلمح لدور إسرائيلي محتمل في حادث منشآة نطنز النووية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قبل طرحه رسميًا.. تسريبات تكشف ميزات «آيفون 13» الفائقة للكاميرا وسعة التخزين
التالى «جوهرة الوحدة».. أنسيلمو يُهدي مينيز القطعة الناقصة على رقعة النصر