ميناء الملك عبدالله يحصد لقب أسرع الموانئ نموًا بالشرق الأوسط

ميناء الملك عبدالله يحصد لقب أسرع الموانئ نموًا بالشرق الأوسط
ميناء الملك عبدالله يحصد لقب أسرع الموانئ نموًا بالشرق الأوسط

 حصل ميناء الملك عبدالله، على لقب أسرع الموانئ البحرية نموًا في الشرق الأوسط خلال الربع الأول من عام ، متقدمًا بأربعة مراكز، ليحتل المرتبة 83 ضمن قائمة «ألفالاينر» لأكبر 100 ميناء حاويات في العالم، مقارنة بالمرتبة 87 في العام السابق.

وذكرت العربية، أن ميناء الملك عبدالله، رفع طاقته الإنتاجية بشكل كبير ليحتل المرتبة الأولى إقليميًا خلال الربع الأول من العام، حيث بلغت 693.700 حاوية قياسية بزيادة قدرها 44.2%، مقارنة بـ481.100 حاوية قياسية في الربع الأول من عام .

ويأتي تصنيف ألفالاينر، الشركة الرائدة عالميًا في تحليل بيانات النقل البحري وقدرات الموانئ ومستقبل تطوير السفن ومسارات الشحن، في أعقاب الإنجاز الأخير الذي حققه ميناء الملك عبدالله على مؤشر أداء موانئ الحاويات لعام 2020، حيث احتلَّ المرتبة الثانية بين أكثر موانئ الحاويات كفاءة في العالم.

 ويعد مؤشر أداء موانئ الحاويات، الذي نشره البنك الدولي بالتعاون مع شركة الدراسات العالمية «IHS Markit»، الأول من نوعه الذي يقيم الموانئ مقابل مقاييس مختلفة ويعتمد على إجمالي الساعات التي تمضيها السفن في الموانئ في كل رحلة بحرية، بغض النظر عن أحجام السفن المختلفة وحركة

وقال الرئيس التنفيذي لميناء الملك عبدالله جاي نيو: «لقد مكنتنا قدراتنا المتطورة من مواجهة الصعاب الناجمة عن جائحة كورونا، كما أنها تضعنا في موقع استراتيجي للقيام بدور رئيسي في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وقمنا بمواءمة استراتيجيتنا طويلة المدى مع مستهدفات الرؤية لرفع كفاءة قطاعات الخدمات اللوجستية والتجارة في المملكة، وتحويلها إلى مركز عالمي رئيس يربط بين آسيا وأوروبا وإفريقيا، وتعزيز صادراتها غير النفطية».

يُذكر أن ميناء الملك عبدالله، الذي تعود ملكيته لشركة تطوير الموانئ، كما يعد أول ميناء في المنطقة يمتلكه ويطوره ويديره القطاع الخاص بالكامل، وقد تم تصنيف الميناء مؤخرًا كثاني أعلى الموانئ كفاءة في العالم من قبل البنك الدولي خلال العام 2020، كما جاء ضمن قائمة أكبر 100 ميناء في العالم بعد أقل من أربع سنوات على بدء عملياته التشغيلية.

اقرأ أيضًا:

مناولة 600 ألف طن بضائع سائبة في ميناء الملك عبدالله

20 مليون حاوية يستوعبها ميناء الملك عبدالله عند اكتمال الإنشاءات بمرافقه

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى البليهي وكوليبالي.. في اختبار جديد أمام رحيمي