أخبار عاجلة
مصر تسجل هزتين أرضيتين خلال 6 ساعات -

أمين عسير يفتتح اجتماع «معالجة التشوّه البصري»

أمين عسير يفتتح اجتماع «معالجة التشوّه البصري»
أمين عسير يفتتح اجتماع «معالجة التشوّه البصري»

افتتح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، الاجتماع التنسيقي الثالث لبرنامج معالجة التشوّه البصري، بحضور أمين محافظة جدة، ورئيس اللجنة الإشرافية لبرنامج معالجة التشوّه البصري صالح التركي، والمشرف العام على المكتب التنفيذي، ورئيس غرفة عمليات برنامج معالجة التشوه البصري المهندس عبدالله طه، والمشرف العام على دعم وتمكين الأمانات وأمين غرفة عمليات برنامج معالجة التشوه البصري المهندس عبدالله بن سعيد، وعدد من المسؤولين بالبرنامج لمناقشة الجهود والتجارب والبرامج والرؤية المستقبلية للبرنامج وذلك بمقر أمانة عسير.

وأوضح أمين عسير، أن الأمانة تستضيف هذا الاجتماع ضمن إطار مواصلة جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لرفع جودة الحياة وتحقيقاً لأهم أهداف رؤية المملكة 2030 التي من خلالها تم وضع رؤية عمل مستدامة للقضاء على مظاهر التشوّه وتحسين المشهد الحضري.

وأكد حرص الأمانة على حل التحديات التي تواجهها في هذا الملف نظراً لأهميته وانعكاسه على منظومة العمل البلدي وتطوره، مع التأكيد على نقل الخبرات والتجارب الناجحة التي تم اعتمادها.

من جهته أوضح أمين جدة، أن أهمية تحسين المشهد البصري من الركائز التي تهدف إلى تعزيز الجذب البصري للمدن، ومن أهمها وضع ضوابط للتصميم العمراني، وفرض مجموعة من الأنظمة واللوائح لتفعيل تلك الضوابط، إلى جانب العمل على تعديل ثقافة وسلوك المواطن والمقيم والأعمال التشغيلية بما يتماشى مع تحسين المشهد الحضري العام.

فيما استعرض أمين عسير آلية عمل الأمانة لتحسين مستوى المشهد الحضري وإزالة التشوهات البصرية والتجارب الناجحة التي حققتها الأمانة، والزيارات الأسبوعية الميدانية لمواقع مشاريع التحسين، وورش العمل التي أقيمت بهذا الخصوص، والخطط وإنجازات البلديات في المنطقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصر تسجل هزتين أرضيتين خلال 6 ساعات
التالى اعتماد الاستعراض السابع لاستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالإجماع