أخبار عاجلة

إطلاق مشروع المسح الأثري للمنشآت الحجرية بالجوف

إطلاق مشروع المسح الأثري للمنشآت الحجرية بالجوف

من أهم المشاريع العلمية على مستوى العالم
إطلاق مشروع المسح الأثري للمنشآت الحجرية بالجوف

المواطن - الجوف

أطلقت هيئة التراث مشروع المسح والتوثيق الأثري للمنشآت الحجرية في منطقة الجوف والحدود الشمالية ضمن المرحلة الأولى للمشروع، وذلك بناء على توجيهات صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة التراث بضرورة توثيق المنشآت الحجرية في المملكة.

أهم المشاريع العلمية

ويعدّ المشروع من أهم المشاريع العلمية على مستوى العالم، نظرًا لاحتواء المملكة على أكبر عدد من المنشآت الحجرية في العالم، إضافة إلى تنوع هذه المنشآت في الأشكال والأحجام والوظائف المختلفة.

إطلاق مشروع المسح الأثري للمنشآت الحجرية بالجوف - المواطن

فترة العصور الحجرية

ومن المخطط أن يقدم المشروع معلومات مهمة وقيّمة تساعد في معرفة الظروف البيئية والثقافية والاجتماعية حول طبيعة هذه المنشآت، وتوسيع مصادر المعلومات عن فترات العصور الحجرية بشكل عام، إضافة إلى أهمية توثيقها والمحافظة عليها على المستوى الوطني وإبراز الدور الحضاري المهم لأرض المملكة في الحضارة الإنسانية العالمية، واستثمارها في المجالات البيئية والثقافية والسياحية.

إطلاق مشروع المسح الأثري للمنشآت الحجرية بالجوف - المواطن إطلاق مشروع المسح الأثري للمنشآت الحجرية بالجوف - المواطن إطلاق مشروع المسح الأثري للمنشآت الحجرية بالجوف - المواطن
شارك الخبر


مقالات ذات صلة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الكابلات تزيد رأس المال عن طريق أسهم حقوق الأولوية
التالى اعتماد الاستعراض السابع لاستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالإجماع