أخبار عاجلة
طريقة عمل عصير الشمندر وأهم فوائده -
نجيب ميقاتي يبشر بقرب تشكيل حكومة لبنان -

اليابان تلوح باحتمالية إقامة منافسات «طوكيو » دون جماهير

اليابان تلوح باحتمالية إقامة منافسات «طوكيو » دون جماهير
اليابان تلوح باحتمالية إقامة منافسات «طوكيو 2020» دون جماهير

اعترف رئيس الوزراء الياباني، يوشيهيده سوجا، اليوم الخميس، باحتمالية حرمان الجماهير من حضور منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو الشهر الجاري، إذا تطلب الموقف ذلك بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقبل أقل من 4 أسابيع من موعد رفع الستار عن الحدث الرياضي الأهم في العالم، تسبب الارتفاع المتجدد لعدد الإصابات بفيروس «كوفيد-19» في العاصمة اليابانية، في حالة من القلق المتزايد مرة أخرى.

وأعلن المسؤولون في البلد الآسيوي، الشهر الماضي، أن عشرة آلاف مشجع محلي سيسمح لهم بالحضور في كل حدث، مع السماح بملء نصف المقاعد في الأماكن التي تقام فيها المنافسات، فيما تم منع حضور المشجعين الأجانب للبطولة قبل فترة طويلة.

وأوضح سوجا أن إمكانية منع الجماهير بشكل كامل تظل قائمة بعد أن تعرض لضغوط سياسية، وهي التصريحات التي تأتي بالتزامن مع رفض شيجيرو أومي، أبرز خبراء الحكومة اليابانية فيما يتعلق بجائحة كورونا، وجود الجماهير في الملاعب.

وترددت المخاوف ذاتها على لسان ناتسو ياماجوتشي، رئيس حزب «كوميتو» حليف سوجا في الائتلاف الحاكم، حيث أكد أنه «ينبغي علينا أن نحذر بشدة من توحش العدوى مجددًا، وهذا ما نشاهده حاليًا».

وبالأمس، ارتفعت حصيلة الإصابات في العاصمة لـ714 حالة، وهي المرة الأولى التي يزيد فيها عدد المصابين على 700 في أكثر من شهر، حيث حذر الخبراء من زيادة محتملة متجددة في الإصابات، مدفوعة تحديدًا بسلالة «دلتا».

ويدرس سوجا حاليًا ما إذا كان سيمدد حالة شبه الطوارئ الحالية في طوكيو خلال فترة إقامة الدورة من 23 يوليو الحالي وحتى 8 أغسطس المقبل، فيما اعترفت رئيسة اللجنة المنظمة للبطولة، سايكو هاشيموتو، أخيرًا، إن عدم حضور الجماهير هو «أحد خياراتنا وأن الجميع يجب أن يتحلى بالمرونة الكافية للتعامل مع المشهد.

اقرأ أيضًا:

المنشطات تحرم البحرينية سلوى عيد ناصر من المشاركة في أولمبياد طوكيو

رئيس اللجنة الأولمبية يدعو لتلقيح جميع المشاركين في طوكيو 2020

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق نائب وزير الحج والعمرة: حملة توعوية متكاملة بعد انتهاء تسجيل الراغبين في أداء الحج
التالى «سرعة التحولات» تُحضر أخضر الناشئين في معسكر جدة استعدادًا لآسيا