أخبار عاجلة

السعودية تشارك في اجتماع «الأرابوساي» بقطر 5 يوليو

السعودية تشارك في اجتماع «الأرابوساي» بقطر 5 يوليو
السعودية تشارك في اجتماع «الأرابوساي» بقطر 5 يوليو

يرأس الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري رئيس الديوان العام للمحاسبة وفد الديوان المشارك في الاجتماع الثاني والستين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الأرابوساي)، والذي سيعقد بدولة قطر يومي الإثنين والثلاثاء 25-26 ذي القعدة 1442هـ الموافق 5-6 يوليو 2021م.

ومن المزمع أن تتم مناقشة عدد من المواضيع الواردة في جدول أعمال الاجتماع، والتي من أهمها متابعة القرارات التي تمت مناقشتها في الاجتماعات السابقة، واستعراض ومناقشة عدة تقارير من أهمها تقرير رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية، وتقرير الأمين العام عن نشاط المجلس والأمانة العامة منذ الاجتماع الأخير.

 كما سيتم اعتماد خطة العمل في مجال التدريب والبحث العلمي للمنظمة العربية لعام 2021م، واعتماد الحساب الختامي لعام 2020م، والموازنة التقديرية للمنظمة العربية لعام 2021م.

جدير بالذكر أن الديوان العام للمحاسبة يشغل المنصب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية، وسيتولى رئاسة المنظمة لمدة ثلاث سنوات اعتبارًا من العام (2022م) وذلك خلال استضافة المملكة العربية السعودية -بإذن الله- للجمعية العمومية القادمة «الرابعة عشرة» للمنظمة في العام 2022م، كما يمثّل الديوان المنظمة العربية في المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، ويشغل منصب النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي بالمنظمة الدولية، ورئيس لجنة السياسات والشؤون المالية والإدارية بها، ورئيس جانب الإنتوساي في اللجنة التوجيهية لتعاون الإنتوساي مع مجتمع المانحين.

اقرأ أيضًا:

في لقاء افتراضي.. «ديوان المحاسبة» يبحث مع نظرائه العرب تحسين آليات الرقابة

هيئة المحتوى المحلي تؤسَّس شراكة استراتيجية مع الديوان العام للمحاسبة

إنشاء وحدة للتحول الرقمي بالديوان العام للمحاسبة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مؤشر الأمن السيبراني.. السعودية والإمارات في الطليعة
التالى اعتماد الاستعراض السابع لاستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالإجماع