أخبار عاجلة

«تحصين كورونا» شرط للتعامل مع الجهات الحكومية ووسائل النقل العامة

«تحصين كورونا» شرط للتعامل مع الجهات الحكومية ووسائل النقل العامة
«تحصين كورونا» شرط للتعامل مع الجهات الحكومية ووسائل النقل العامة

بدءًا من الأول من أغسطس المقبل، سيكون التحصين شرطًا لدخول العديد من المنشآت والمؤسسات الحكومية ووسائل النقل العامة، كما أعلنت عديدًا من الجامعات والمهرجانات أن التحصين سيكون شرطًا للتسجيل في المقررات أو دخول المهرجان.

فقد أعلنت وزارة الداخلية في 18 مايو الماضي، أن التحصين من فيروس كورونا سيكون شرطًا لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت الحكومية والخاصة والتعليمية واستخدام وسائل النقل العامة ابتداءً من الأول من أغسطس 2021م.

وأضاف بيان الداخلية أن التحصين المعتمد من وزارة الصحة، سيكون شرطًا لدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي، وأي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، وأي منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أم المراجعة، وأي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة، واستخدام وسائل النقل العامة.

وأشار البيان إلى أن الجهات المعنية -كلاً فيما يخصه- ستصدر بيانات توضيحية لآلية تنفيذ دخول المحصنين من كورونا، والضوابط والشروط اللازمة لذلك.

وفي السياق ذاته، قال رئيس مجلس إدارة نادي الإبل فهد بن حثلين، في 16 يونيو الماضي، إنه لن يسمح بالعمل في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة أو المشاركة فيه أو زيارته، إلا للمحصنين ضد فيروس كورونا.

كما اشترطت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، التحصين ضد فيروس كورونا، للحضور إلى الجامعة وأداء الاختبار «الفصلي والنهائي»، بدءًا من الفصل الدراسي الصيفي «الحالي».

اقرأ أيضًا:

بن حثيلين: «التحصين» شرط العمل أو زيارة مهرجان الإبل

العودة الحضورية للمدارس والجامعات.. وزارة التعليم تتمسك بتحصين المستجدين

رسميًا.. دخول المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة مشروط بـ«التحصين»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير الثقافة يبحث مع نظيرته الفرنسية التعاون المشترك بين البلدين
التالى اعتماد الاستعراض السابع لاستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالإجماع