أخبار عاجلة
6 شروط للحصول على قرض مربي النحل المتنقل -

الحكومة التونسية تدين الاعتداء باللكمات على النائبة عبير موسى

الحكومة التونسية تدين الاعتداء باللكمات على النائبة عبير موسى
الحكومة التونسية تدين الاعتداء باللكمات على النائبة عبير موسى

أعربت الحكومة التونسية برئاسة رئيس الوزراء هسام المشيشي عن إدانتها للاعتداء الذي تعرضت له النائبة البرلمانية المعارضة عبير موسي، أمس الأربعاء، تحت قبة البرلمان.

وأكدت رئاسة الحكومة التونسية رفضها المطلق لكل الممارسات المخلة بالنظام الديمقراطي والتي تمس من استقرار الدولة ومن السير العادي لعمل مؤسساتها، كما دعت للابتعاد عن مثل هذه الممارسات، وإلى ضرورة الاحتكام إلى الرصانة والتعقل في التفاعل مع اختلاف الرؤى ووجهات النظر.

وقالت الحكومة، في بيان نشر على حساباتها الموثقة بمنصات التواصل الاجتماعي، إن هذا السلوك المدان -في إشارة للاعتداء على موسى- يعد تعديًا على المرأة وعلى مكتسباتها التي تحققت بفضل نضالات نساء تونس.

عبير موسى.. معارضة واعتداءات متكررة بالبرلمان

وتسببت لكمة وجهها النائب في برلمان تونس الصحبي صمارة لرئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي وأردفها بثانية على مرأى من الجميع، تلاه وصلة ضرب وتهديد وسباب وإهانة وجهها لها النائب سيف الدين مخلوف، في إثارة موجة من الجدل داخل الشارع التونسي.

ووفقًا لما أظهرته مقاطع فيديو، غادر النائب الصحبي صمارة مقعده وتوجه إلى رئيسة الحزب الدستوري التي كانت تقوم بنقل مباشر بهاتفها النقال وذلك لمنعها من التصوير، وسدد لها عدّة لكمات قوية ثم حاول ركلها لإسقاطها، قبل أن يتدخل بقية النواب لفض الخلاف، في حادث شكّل صدمة للتونسيين.

ويمثل الاشتباك أحدث أعمال العنف والفوضى التي اجتاحت أكثر من مرة جلسات مجلس نواب الشعب (البرلمان) في تونس، الذي يخيم على أعماله أجواء من التوتر والخلافات ترافق اعتصام نواب الحزب الدستوري الحر، احتجاجًا على تمرير اتفاقية تسمح بفتح مقر لصندوق قطر للتنمية بتونس، ما يتسبب في تعطيل الجلسات العامة أكثر من مرة.

وتعد عبير موسي وحزبها من أشد المناوئين والمعارضين للأحزاب ذات المرجعيات والتيارات الدينية، وهي خصم لدود لحزب حركة النهضة الإسلامية وفرع اتحاد العلماء المسلمين في تونس والممول من قطر.

وفي مقابلة أمس مع فضائية العربية الإخبارية، قالت موسى إن رئيس البرلمان راشد الغنوشي جند أشخاصًا لمنعها من دخول البرلمان التونسي، ووصفته برأس الأفعى.

ولفتت عبير موسى إلى أن زعيم حركة النهضة يستغل الوضع الوبائي، موضحة أن الوضع الوبائي في تونس صعب للغاية ما يمنع الشعب من النزول إلى الشوارع.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن ماهر مذيوب، مساعد رئيس مجلس النواب راشد الغنوشي، قوله إن رئيس البرلمان أعرب عن "شديد استهجانه وتنديد بكل اعتداء على المرأة التونسية وأي اعتداء على المرأة عمومًا".

وأضاف أن الغنوشي أكد أن ما قام به النائب الصحبي صمارة ضد النائب عبير موسي "مشين ومدان ولا يقبل أي تأويل"، مضيفًا أن مكتب المجلس سيجتمع قريبًا لاتخاذ ما يجب بخصوص هذه الحادثة.

اقرأ أيضًا

عبير موسي: تونس أصبحت دولة عبور للإرهابيين وتفريخهم

تشابك بالأيدى داخل برلمان تونس.. وعبير موسى: سبق أن حذرنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مخيم نموذجي في مشعر منى و٧ دورات مياه حديثة
التالى أمير الباحة يطلق إستراتيجية تمكين العمل التطوعي لجمعية «أبواب» التطوعية