أخبار عاجلة

البواردي لـ عكاظ: 6.5 تريليون دولار حجم «اللوجستية العالمية»

البواردي لـ عكاظ: 6.5 تريليون دولار حجم «اللوجستية العالمية»
البواردي لـ عكاظ: 6.5 تريليون دولار حجم «اللوجستية العالمية»
كشف رئيس اللجنة الوطنية اللوجستية في اتحاد الغرف السعودية خالد البواردي لـ«عكاظ» أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أمس الأول، ستساهم في حصول المملكة على حصة من الخدمات اللوجستية العالمية، التي تقدر بـ6.5 تريليون دولار سنويا، وبالتالي زيادة الدخل غير النفطي وتنويع مصادر الدخل.

وقال البواردي: «إطلاق هذه الإستراتيجية يعد يوما مهما يسجّل في تاريخ قطاع النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية، وعالمياً، وهي الخطوة الأهم في وصول المملكة لهدفها لأن تكون مركزا لوجستيا عالميا».

وأشار البواردي إلى أن ‏قطاع النقل والخدمات اللوجستية هو القطاع الذي يهتم بنقل البضائع والركاب والمعلومات داخل وخارج الدول، وهو شرايين أي اقتصاد، كما أن ‏الخدمات اللوجستية هي العمود الفقري للتجارة العالمية.

ونوه إلى ‏أهمية الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وأنها وضعت رؤية وأهدافا وخارطة طريق لتطوير هذا القطاع والاستفادة منه.

وأوضح البواردي أن هذه الإستراتيجية ستساهم في حصول المملكة على حصة من الخدمات اللوجستية العالمية، التي تقدر بـ٦.٥ ترليون دولار سنويا، وبالتالي زيادة الدخل غير النفطي وتنويع مصادر الدخل، وخلق الوظائف.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى ولاية سنار السودانية تعلن حالة استنفار قصوى بسبب ارتفاع مناسيب النيل