أخبار عاجلة

حريق يلتهم أكبر سفينة إيرانية للدعم اللوجستي

حريق يلتهم أكبر سفينة إيرانية للدعم اللوجستي
حريق يلتهم أكبر سفينة إيرانية للدعم اللوجستي
أخفقت جهود نظام الملالي في إنقاذ أكبر سفينة دعم لوجستي تابعة للجيش والبحرية الإيرانية، بعد أن اشتعلت النيران فيها. وأعلنت منطقة جاسك البحرية غرق «خارك» بالكامل، موضحة أن جهود الإنقاذ باءت بالفشل. فيما أكدت عدة وكالات إيرانية شبه رسمية أن «خارك» غرقت اليوم (الأربعاء) في خليج عمان، بعد اشتعال النار فيها بظروف غامضة. ولفتت إلى أن المياه بالقرب من ميناء جاسك الإيراني، على بعد حوالى 1270 كيلومتراً (790 ميلاً) جنوب شرقي طهران، على خليج عمان بالقرب من مضيق هرمز - المصب الضيق للخليج العربي، غمرت السفينة الحربية اللوجستية. وأفصحت معلومات وتقارير أن السفينة كانت تقوم بمهام إسناد عسكرية وتحمل مروحيات حربية.

وشب الحريق حوالى الساعة 2:25 صباحاً، وسارع رجال الإطفاء إلى احتوائه بعد إخراج العاملين على متن السفينة العملاقة لكنهم فشلوا في إخماده. وأعلنت البحرية الإيرانية أن جميع أفرادها تمكنوا من النزول بأمان، دون أن تذكر أسباب الحريق الغامض.

وتضاف الحادثة الغامضة لسلسلة من الحوادث استهدفت سفنا إيرانية وإسرائيلية منذ فبراير الماضي، وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين بالتورط فيها.

وسبق أن أعلنت طهران في أبريل الماضي استهداف سفينة لها في البحر الأحمر من قبل كوماندوز إسرائيلي، وهو ما أكدته صحيفة «نيويورك تايمز» نقلا عن مسؤول أمريكي قال إن إسرائيل أبلغت واشنطن بأنها ضربت السفينة الإيرانية قبالة إرتيريا انتقاماً لضربات إيرانية ضد سفن إسرائيلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «التعاونية»: تأمين كورونا للسفر خارج البرامج.. وإلزامي تحت 18 عامًا
التالى «يورو 2020».. أوكرانيا تصطدم بمقدونيا في لقاء التعويض