أخبار عاجلة
زينة: اتخدعت في أقرب الناس لي -

الحكومة التركية تفرض زيادة جديدة على سعر الغاز الطبيعي

الحكومة التركية تفرض زيادة جديدة على سعر الغاز الطبيعي
الحكومة التركية تفرض زيادة جديدة على سعر الغاز الطبيعي

للمرة السادسة منذ يناير الماضي..

فرضت الحكومة التركية زيادة جديدة على سعر الغاز الطبيعي للوحدات السكنية والصناعية اعتبارا من اليوم الثلاثاء، ونشرت شركة خطوط أنابيب نقل البترول التركية (بوتاش) التسعيرة الخاصة بشهر يونيو عبر موقعها الإلكتروني.

وارتفع سعر الغاز الطبيعي للمرة السادسة منذ يناير الماضي، ونصت التعريفة الجديدة، بالنسبة للوحدات السكنية، على زيادة بنحو 1% مقارنة بتسعيرة شهر مايو الماضي ليبلغ سعر الألف متر مكعب نحو 1328 ليرة و65 قرشًا، بينما بلغ سعر الألف متر مكعب للوحدات الصناعية نحو 1486 ليرة و12 قرشًا.

وطبقت زيادة بنحو 5% على الغاز الطبيعي الذي تستخدمه محطات توليد الكهرباء؛ حيث ارتفع سعر الألف متر مكعب ليسجل 1713 ليرة و25 قرشًا.

 ويواجه السكان صعوبات في تسديد مقابل استخدام الغاز الطبيعي في ظل الزيادات المتكررة في الأسعار، ويشار إلى أن فواتير الغاز الطبيعي الغير محصلة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي بلغ نحو 399 مليون ليرة، وفق وزير الطاقة والموارد الطبيعية، فاتح دونماز.

اقرأ أيضًا:

تصريحات أردوغان تدفع الليرة التركية لهبوط قياسي جديد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فيديو.. «الزعاق» يكشف عن موعد أطول نهار وأقصر ليل في عام 2021
التالى مدير الأمن العام يشدد على التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في أعمال الحج