النيابة العامة تعدّد مزايا الربط الإلكتروني مع لجان المنازعات المصرفية

النيابة العامة تعدّد مزايا الربط الإلكتروني مع لجان المنازعات المصرفية
النيابة العامة تعدّد مزايا الربط الإلكتروني مع لجان المنازعات المصرفية

في إطار تسريع إجراءات الترافع تحقيقًا لمبدأ العدالة الناجزة

دشنت النيابة العامة بالتعاون مع الأمانة العامة للجان المنازعات والمخالفات المصرفية والتمويلية، منصة الربط الإلكترونية التي تربط بين الجهتين التي تتيح إمكانية رفع لوائح الدعوى من دوائر التحقيق بالجرائم الاقتصادية بالنيابة العامة بعد الانتهاء من إجراءات التحقيق.

كما تتيح المنصة إمكانية إرسال مواعيد الجلسات والتقارير وطلبات استيفاء الإجراءات، بالإضافة إلى إرسال الأحكام الأولية والنهائية لدائرة الإدعاء العام بالنيابة العامة.

وقال وكيل النيابة العامة المساعد للادعاء الدكتور أحمد الزهراني: إن تدشين المنصة جاء ثمرة لتعاون وثيق وورش عمل متعددة ما بين المختصين في النيابة العامة ووزارة المالية والبنك المركزي السعودي.

وأضاف أن الربط الإلكتروني بين النيابة العامة والأمانة العامة للجان المنازعات والمخالفات المصرفية والتمويلية سيسهم في تسريع إجراءات الترافع أمام تلك اللجان تحقيقًا لمبدأ العدالة الناجزة وضمن الرؤية الشاملة للدولة، حماها الله، في استخدام التقنية وحوكمة الإجراءات.

اقرأ أيضًا:

النيابة العامة تحدد 5 محظورات حول التبرع بالأعضاء البشرية

النيابة تحذر من إثارة معلومات مغلوطة عن القرارات التنظيمية.. وتوضح العقوبة

النيابة العامة: مليونا ريال والسجن 10 سنوات لممارسي خدمات الأرصاد الجوية السيادية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تهدئة التطبيع !
التالى تعميم لشركات الطيران بالتأكد من إكمال القادمين للمملكة بيانات التحصين