أخبار عاجلة

«المراعي» تستحوذ على مصنع مشروبات إماراتي بـ 219.19 مليون ريال

«المراعي» تستحوذ على مصنع مشروبات إماراتي بـ 219.19 مليون ريال
«المراعي» تستحوذ على مصنع مشروبات إماراتي بـ 219.19 مليون ريال

تم تمويل الصفقة بالكامل من التدفقات النقدية التشغيلية للشركة..

كشفت شركة المراعي، اليوم الأربعاء، عن إبرام اتفاقية شراء أصول مع شركة بن غاطي لصناعة المشروبات، الشركة ذات المسؤولية المحدودة في تاريخ 1 يونيو ، للاستحواذ على الأصول المملوكة لشركة بن غاطي لصناعة المشروبات في دولة الإمارات بقيمة 215 مليون درهم ما يعادل 219.19 مليون ريال سعودي.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن عملية الاستحواذ تمت على مصنع بن غاطي لصناعة المشروبات في دولة الإمارات، بقيمة 215 مليون درهم، موضحة أنّ هذا الاستحواذ سيعزز قدرتها على خدمة عملائها، من خلال توسيع نطاق منتجات المشروبات في المنطقة.

ونوهت "المراعي" إلى أن تمويل الصفقة بالكامل تم من التدفقات النقدية التشغيلية لشركة المراعي، فيما تظل الصفقة خاضعة للحصول على بعض الموافقات التنظيمية؛ مؤكدة عدم وجود أطراف ذات صلة في عملية الاستحواذ.

وفي مايو الماضي، أعلنت المراعي استحواذ إحدى شركاتها التابعة على حصة إضافية في الشركة الحديثة لصناعة المواد الغذائية.

وقالت الشركة في بيان، إن إحدى شركاتها التابعة وهي شركة المخابز الغربية أكملت الاستحواذ على حصة إضافية نسبتها 15% مملوكة لشركة العليان المالية المحدودة، في الشركة الحديثة لصناعة المواد الغذائية (شركة تابعة)، بقيمة إجمالية قدرها 150 مليون ريال، لتصبح نسبة ملكية حصص شركة المخابز الغربية بعد هذا الاستحواذ 75% من رأس مال الشركة الحديثة لصناعة المواد الغذائية.

وتقوم الشركة الحديثة لصناعة المواد الغذائية بتصنيع وبيع منتجات المخبوزات طويلة الأجل بالعلامة التجارية "سفن دايز".

وتم تمويل الاستحواذ بالكامل من التدفقات النقدية التشغيلية لشركة المراعي، وسوف ينعكس الأثر المالي في النتائج المالية لهذا الربع.

اقرأ أيضًا:

المراعي تستثمر 6.6 مليار ريال في قطاع الدواجن

ارتفاع أرباح المراعي إلى 1.98 مليار ريال في 2020

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 1.4 مليار دولار خسائر أندية «بريميرليج» بسبب كورونا
التالى إريكسن في أول ظهور له: أنا بخير.. والآن سأشجع الدنمارك