أخبار عاجلة
عقبة وحيدة تواجه برشلونة لتجديد عقد ميسي -

كورونا حول العالم.. إجمالي الإصابات تتخطى 171 مليونًا

كورونا حول العالم.. إجمالي الإصابات تتخطى 171 مليونًا
كورونا حول العالم.. إجمالي الإصابات تتخطى 171 مليونًا

إعطاء 1,95 مليار جرعة لقاح

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم ارتفع لنحو 171,2 مليون حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات المعطاة حول العالم إلى نحو 1,95 مليار جرعة.

كما أظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 171 مليونًا و 184 ألف حالة، وارتفاع إجمالي الوفيات لثلاثة ملايين و565 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء عن إعطاء نحو مليار و 947 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

تصدرت الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا والأرجنتين وألمانيا وإسبانيا وكولومبيا وإيران وبولندا والمكسيك. وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة والمكسيك وتركيا وإندونيسيا وكندا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان.

اقرأ أيضًا:

لأول مرة.. بريطانيا تسجِّل «صفر وفيات» بفيروس كورونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جو بايدن: ميثاق الدفاع المشترك لحلف الناتو «التزام مقدس»
التالى مسؤول بالصحة: التعافي من كورونا وجرعة «mRNA» يعززان المناعة