أخبار عاجلة
برشلونة يصدم أومتيتي -
نجم الأهلي يتفق مع الزمالك -

البرازيل.. فيضانات واسعة النطاق بعد ارتفاع قياسي لمناسيب المياه بأنهار الأمازون

البرازيل.. فيضانات واسعة النطاق بعد ارتفاع قياسي لمناسيب المياه بأنهار الأمازون
البرازيل.. فيضانات واسعة النطاق بعد ارتفاع قياسي لمناسيب المياه بأنهار الأمازون

تسجيل أعلى منسوب للمياه منذ عام 1902

وصل ارتفاع مناسيب المياه بأنهار مدينة ماناوس البرازيلية إلى مستويات قياسية وتسببت في فيضانات واسعة، وذلك بعد هطول غزير للأمطار.

وأفاد موقع "جي1" الإخباري أمس الثلاثاء، بالتوقيت المحلي، بأن نهر ريو نيجرو، الذي يصب في الأمازون بالقرب من ماناوس، سجل أعلى منسوب للمياه منذ عام 1902 عند 98،,29 متر. وكان مستوى المياه في النهر قد سجل 29,97 متر في فيضانات هائلة عام 2012.

وتجدر الإشارة إلى أن مستوى "الفيضانات الخطيرة" يبدأ عندما يكون ارتفاع المياه 29 مترًا، ومن المتوقع أن يتجاوز المنسوب هذه المرة 30 مترًا.

ووفقًا للموقع الإخباري، فقد تسببت الفيضانات في أضرار لأكثر من 24 ألف أسرة و15 منطقة في ماناوس، واضطر كثيرون إلى مغادرة منازلهم. وتم مد أكثر من تسعة آلاف متر من الجسور الخشبية في المناطق الأكثر تضررًا. وقد أدى ارتفاع منسوب المياه إلى حدوث فيضانات في جميع أنحاء ولاية أمازوناس تقريبًا. وتسببت في أضرار في ما يقرب من 60 بلدية من بين إجمالي 62 من البلديات، وأثرت على أكثر من 450 ألف شخص.

اقرأ أيضًا:

الحمم أذابت الطائرة.. فيديو يوثق لحظات ثوران بركان أيسلندا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق آل الشيخ: اقتصار الحج حرص على صحة الحجاج
التالى مدير الأمن العام يشدد على التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في أعمال الحج