أخبار عاجلة
مقتل تاجر بسبب كسر مرآة سيارة في الإسماعيلية -
لمن يخضع القانونيون بـ"القابضة"؟ -
3 سيناريوهات جديدة للحماية الاجتماعية -
باسم سمرة: لا أعلم موعد طرح فيلم لعبة شيطان -

«فايزر»: لا علاقة بين حالات التهاب عضلة القلب والحاصلين على لقاحنا

«فايزر»: لا علاقة بين حالات التهاب عضلة القلب والحاصلين على لقاحنا
«فايزر»: لا علاقة بين حالات التهاب عضلة القلب والحاصلين على لقاحنا

بعد الإبلاغ عن 275 حالة..

نفت شركة «فايزر»، في بيان، وجود حالات التهاب عضلة القلب عند الحاصلين على اللقاح الخاص بها، مشيرة إلى عدم وجود علاقة سببية بين هذه الحالة المرضية ولقاحها.

وأضافت الشركة أنها تراجع الآثار السلبية للقاحها بدقة، ويجتمع ممثلون عن فايزر بانتظام مع ممثلين عن إدارة سلامة اللقاحات بوزارة الصحة الإسرائيلية لمراجعة البيانات.

وأوصت مجموعة استشارية تابعة للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الشهر الماضي، بإجراء مزيد من الدراسات بشأن احتمال وجود صلة بين التهاب عضلة القلب ولقاحات منها فايزر وموديرنا.

ولم تعثر أنظمة المتابعة الخاصة بالمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض على حالات تتجاوز ما كان متوقعًا بين السكان، لكن المجموعة الاستشارية قالت في بيان إن أعضاءها يرون ضرورة إبلاغ مقدمي الرعاية الصحية بالتقارير عن "الأثر السلبي المحتمل".

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إنها وجدت أن العدد القليل من حالات التهاب عضلة القلب المسجلة في معظمها بين الشبان الذين تلقوا لقاح شركة «فايزر» المضاد لفيروس كورونا في إسرائيل، يُحتمل أن يكون مرتبطًا بالتطعيم.

وذكرت الوزارة خلال الإعلان عن نتائج دراسة قامت بها لتحري الأمر أنه تم الإبلاغ عن 275 حالة إصابة بالتهاب عضلة القلب في إسرائيل بين ديسمبر ومايو ضمن أكثر من 5 ملايين تلقوا اللقاح.

ووفقًا للدراسة، التي قالت الوزارة إن 3 فرق من الخبراء عكفت على إجرائها، فإن معظم المرضى الذين عانوا من التهاب عضلة القلب قضوا 4 أيام على الأكثر في المستشفى، وتم تصنيف 95% من الحالات على أنها خفيفة.

وأضافت الوزارة في بيان أن الدراسة وجدت أن «هناك صلة محتملة بين تلقي الجرعة الثانية من لقاح فايزر وظهور التهاب عضلة القلب بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و30 عامًا».

اقرأ أيضًا:

«نزاهة» تنفي صحة الرسالة المتداولة حول لقاح فايزر وتحذر مروجي الشائعات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في مؤسس خلية «إرهابية» بالدمام
التالى مدير الأمن العام يشدد على التنسيق بين مختلف الجهات المشاركة في أعمال الحج