أخبار عاجلة
مؤمن زكريا يكشف خطة الأهلي أمام الترجي -

الإمارات: المملكة حصن الأمان للخليج والعالمين العربي والإسلامي

الإمارات: المملكة حصن الأمان للخليج والعالمين العربي والإسلامي
الإمارات: المملكة حصن الأمان للخليج والعالمين العربي والإسلامي
أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات صقر غباش، خلال عقد جلسة مباحثات رسمية، مع رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، بمقر المجلس في الرياض أمس، بحضور وفد من المجلس الوطني الاتحادي يضم عددا من أعضاء المجلس والمسؤولين، أن السعودية لها مكانة لدى القيادة السياسية في دولة الإمارات ولدى شعبها، مشيراً إلى أن المملكة بمكانتها وثقلها تعد بمثابة حصن الأمان لدول الخليج العربية والمنطقة والعالم العربي والإسلامي، مبيناً أنه لم يعرف عن المملكة في تاريخها إلا الحكمة والسعي للسلام والخير.

ونوه غباش، بما تشهده العلاقات السعودية الإماراتية الأخوية من تقدم في مختلف الأصعدة، مشيراً إلى الدور المهم الذي يقوم به مجلسا البلدين في دعم وتعزيز هذه العلاقات، لافتا إلى أهمية الزيارة في إرساء التعاون البرلماني بين البلدين وتعزيز العلاقات الأخوية وتوحيد الرؤى، ومواكبة تطلعات القيادتين في البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما.

وأشار غباش إلى التنسيق الدائم والمستمر بين مجلس الشورى في المملكة والمجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات في جميع المحافل البرلمانية، منوهاً بدور رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله آل الشيخ وحكمته في اتخاذ المواقف السديدة، وتوحيد الرؤى والتنسيق الثنائي بشأن مختلف القضايا البرلمانية في المحافل الدولية موجهاً الدعوة لرئيس مجلس الشورى لزيارة الإمارات.

من جهته، أشاد آل الشيخ بأهمية تبادل الزيارات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة إضافة إلى تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى الدور المهم الذي تلعبه المرأة السعودية في مجلس الشورى من خلال عملها والطرح المنهجي الذي تمارسه في المجلس.

وقع رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، ورئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش على اتفاق لتأسيس جمعية الصداقة البرلمانية بين مجلس الشورى في المملكة، والمجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويهدف الاتفاق إلى دعم أواصر الصداقة، والتفاهم، والتعاون، وتعزيز أسس التعاون المشترك وتبادل الرأي والمشورة في الدبلوماسية البرلمانية في المنتديات والمحافل الدولية والإقليمية، وتوثيق أطر العلاقات الثنائية، كما تختص الجمعية بتبادل الزيارات والمعلومات البرلمانية الثنائية لدعم التنسيق البرلماني.

وفي تصريح تلفزيوني عقب توقيع الاتفاق، أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش أهمية المكانة الإقليمية التي تمثلها المملكة، لافتا إلى أن الاتفاق لتأسيس جمعية الصداقة البرلمانية بين المجلسين الذي تم التوقيع عليه أمس يشكل تتويجاً لواقع العلاقات الثنائية المتميزة التي يتميز بها البلدان الشقيقان والتي تمثل واقعا نعيشه.

صداقة برلمانية سعودية - إماراتية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «بللسمر» تنتظر منذ 20 عاماً.. أين «الضمان» ومكتب «الأحوال» ؟
التالى الجبير يستعرض أبرز المستجدات الإقليمية والدولية مع غباش وليندي