أخبار عاجلة

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية
سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الثلاثاء 1442/9/22 هـ الموافق /05/04 م واس


الخرطوم 22 رمضان 1442 هـ الموافق 04 مايو 2021 م واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على استقبال رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية ورئيس الاتحاد فيليكس تشيسيكيدي أمس وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي، حيث أكدت خلال اللقاء ثقتها في قدرة الرئيس فيليكس تشيسيكيدي على قيادة الاتحاد الأفريقي في الدورة الحالية، والتعامل بجدية ومسؤولية مع ملف سد النهضة ورعاية الاتحاد الأفريقي للمفاوضات.
ونقلت الصحف عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في تصريحات صحفية بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، إن غوتيريش يواصل إجراء اتصالاته مع كافة الأطراف المعنية بسد النهضة، بما في ذلك الاتحاد الأفريقي، في محاولة لدعم الحوار وتخفيف حدة التوتر.
وعرجت صحف الثلاثاء على المباحثات التي أجراها وزير الداخلية السوداني عز الدين الشيخ بمكتبه أمس،مع رئيس البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي العاملة في دارفور "يوناميد" بالسودان أبوبكر سيسي والتي تركزت حول الترتيبات الخاصة بتأمين وحماية مقار بعثة اليوناميد قبل اكتمال فترة خروج البعثة بالتنسيق مع اللجنة العليا التي قامت باستلام عدد من المقرات من البعثة.
وأخبرت صحف السودان عن بدء وفد الكونغرس الأمريكي برئاسة السيناتور كريستوفر جونز عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ أمس زيارة رسمية للسودان تستمر ثلاثة أيام.
// انتهى //
11:16ت م
0048
2225125.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / أكثر من عشرة آلاف مصل يؤدون صلاة العيد بجامع الملك فهد في العاصمة البوسنية
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية