أخبار عاجلة
استعدادات السياحة لاستقبال الموسم الصيفي -

سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

سياسي / اهتمامات الصحف المصرية
سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

القاهرة 22 رمضان 1442 هـ الموافق 04 مايو م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ضرورة تطوير مواقع المقاصد السياحية في مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، للنهوض بالمنتج السياحي، والعمل على تنويعه بهدف الجذب السياحي لتلك المناطق.
ونوّهت إلى تحذير وزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتورة هالة زايد من أن المرحلة الحالية ستكون مُهمة وفارقة في معدل انتشار جائحة كورونا في مصر أو السيطرة عليها.
وأشارت إلى تسجيل مصر أمس 1078 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الإصابات إلى 230713 إصابة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 13531 بعد تسجيل 62 وفاة جديدة.
وأخبرت عن إغلاق الجيش الإسرائيلي أمس معظم الطرق بين رام الله ونابلس بالضفة الغربية، واعتقال 19 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة، لافتة النظر في سياق آخر إلى تمديد حالة الطوارئ بفلسطين شهرًا جديدًا لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
ونقلت صحف القاهرة عن وزيرة الخارجية السودانية الدكتورة مريم الصادق المهدي تأكيدها أن الملء الثاني لسد النهضة دون اتفاق بين السودان ومصر وإثيوبيا يُعد أمرًا خطيرًا.
وتحدثت عن ارتفاع معدلات ضحايا كورونا عالميًا لتقترب من 153 مليون حالة إصابة، و3 ملايين و203 آلاف حالة وفاة، فيما تجاوز عدد اللقاحات التي تم توزيعها 16ر1 مليار جرعة.
ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى نبأ مصرع 16 جنديًا في غرب النيجر في كمين نصبه مُسلّحون لدورية للحرس الوطني بمنطقة تيليا التابعة لمقاطعة تاهوا القريبة من الحدود مع مالي، وكذلك مقتل 32 شخصًا في هجوم مُسلّح على قرية كودييل شمال بوركينا فاسو قرب الحدود مع النيجر.
// انتهى //
10:59ت م
0043
2225118.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي / وزير الخارجية الكونغولي يلتقي نظيرته السودانية
التالى عام / أكثر من 330 مستفيداً من الاستشارات الدوائية بصحة حفر الباطن