أخبار عاجلة
هبوط 3 قطاعات في البورصة خلال تعاملاتها اليوم -
كيت ميدلتون تقود صيحة موضة عالمية للأطفال -
بأمر موسيماني.. بواليا مستمر في الأهلي -

اجتماعي / منزل منتصف الطريق .. محطة مهمة لتأهيل مرضى الإدمان

اجتماعي / منزل منتصف الطريق .. محطة مهمة لتأهيل مرضى الإدمان
اجتماعي / منزل منتصف الطريق .. محطة مهمة لتأهيل مرضى الإدمان

الرياض 21 رمضان 1442 هـ الموافق 03 مايو م واس
يقدم مجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض خدمات تكاملية لمرضاه تشمل العلاج والتأهيل ودعم استمرار التعافي واستقرار الحالة الصحية، ومن ذلك البرامج المقدمة لمرضى الإدمان التي يراعى فيها معايير الجودة وحسن الأداء للخروج بأفضل النتائج النوعية، مع تعزيز أهمية الدعم الأسري.
وأوضح المدير التنفيذي لمجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض الدكتور محمد مشعوف القحطاني أن من ضمن برامج المجمع هو منزل منتصف الطريق والرعاية اللاحقة الذي يسهم بشكل كبير في تأهيل المرضى وزيادة دافعيتهم للتعافي والتخلص من الاعتماد على المواد المخدرة عبر فرق علاجية متخصصة تشمل الأطباء والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين ومرشدي التعافي والمرشدين الدينيين وفريق التمريض.
وأضاف الدكتور القحطاني أن البرنامج التأهيلي في منزل منتصف الطريق يتكون من ثلاث مراحل، كل مرحلة تقريباً 3 أشهر، يتم بعدها تقييم الحالة، وعودته إلى بيئته الطبيعية التي حضر منها، مع استمرارا مراجعته في العيادات الخارجية.
وأشار إلى أن منزل منتصف الطريق منشأة توفر لمرضى الإدمان بيئة مناسبة لمواصلة التعافي، وإعادة التأهيل والاندماج في المجتمع، وتقديم الدعم الذي يحتاجه المتعافي من خلال برامج الإرشاد النفسي والتأهيلي في جميع النواحي الطبية والنفسية والاجتماعية والمهنية، وتعزيز السلوكيات النبيلة لدى المتعافي كالقرب من الله والانضباط واحترام القانون والاعتماد على النفس.
وبين الدكتور القحطاني أن المنزل حظي منذ افتتاحه باهتمام ودعم من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ومن صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن محافظ الدرعية، الذي خصص أرضاً بمساحة 8000 متر مربع بمحافظة الدرعية لإنشاء مبنى جديد متكامل بسعة 126 سريراً، وتقوم بإنشائه شركة سابك ضمن مبادراتها في المسؤولية الاجتماعية، وقد أنجز منه حتى الآن ما يقارب 70% بأحدث المواصفات، حيث تتوافق أهدافه ورؤيته مع رؤية رؤية المملكة 2030 نحو مجتمع صحي ومتكامل.
//انتهى//
22:56ت م
0231
2225025.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / 902 إصابة جديدة بكورونا في سلطنة عُمان
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية