أخبار عاجلة

قتل أطفال «لحم غزال» يشعل الغضب.. والأهالي لـ«الأعلى للإعلام»: أوقفوا الانتهاكات

قتل أطفال «لحم غزال» يشعل الغضب.. والأهالي لـ«الأعلى للإعلام»: أوقفوا الانتهاكات
قتل أطفال «لحم غزال» يشعل الغضب.. والأهالي لـ«الأعلى للإعلام»: أوقفوا الانتهاكات
أثارت بشاعة لقطة قتل 3 أطفال في المسلسل الرمضاني «لحم غزال» على يد الممثل عمرو عبدالجليل، ضمن الحلقة المعروضة أمس (الأحد) على إحدى الفضائيات المصرية، ردود أفعال غاضبة بين المشاهدين، لما أحدثته من رعب بين الأطفال دون الـ12 عاماً، لدرجة دفعت الأهالي لتقديم بلاغات للمجلس القومي للطفولة اعتراضا على المشهد، علاوة على مطالبتهم المجلس الأعلى للإعلام بوقف هذه الانتهاكات عبر بلاغات عدة، ملقين باللوم على هيئة المجلس التي تعرض عليها الأعمال قبل أن تجيز بثها على شاشات التلفزة.

بدورها، اعترضت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة سحر السنباطي على مشهد مقتل جدة وخنق الأطفال الثلاثة في المسلسل، واعتبرته انتهاكا صارخا لحقوق الطفل ويتنافى مع قيم المجتمع، ويؤثر سلبا على تنشئة الأجيال، ولم يعد مقبولا أن يشاهد الأطفال والأسر تلك المشاهد غير المسؤولة، مناشدة منتجي الأعمال الدرامية بضرورة مراعاة حقوق الطفل الواردة بالدستور وبالقانون، واحترام كرامة الأطفال، وتوفير أكبر قدر من الحماية لهم بعدم التعرض للإيذاء البدني والنفسي.

في المقابل، قال المحامي محمد رضوان: «مشهد خنق الأطفال الثلاثة أزعج المشاهدين نظرا لبشاعته»، متسائلاً: «أين دور المجلس الأعلى للإعلام لمراقبة تلك الأعمال قبل عرضها؟ بحذف أية مشاهد تشكل خطراً على المجتمع»، مضيفاً: «إنها أعمال تحض على الكراهية والعنف، وهو أمر مرفوض، كما أن العمل لا يتناسب مع قدسية الشهر الكريم، خصوصا أن هناك الملايين من المواطنين يجتمعون يومياً حول الأعمال الدرامية الرمضانية».

يذكر أن مسلسل «لحم غزال» من بطولة غادة عبد الرازق، شريف سلامة، عمرو عبد الجليل، وفاء عامر وغيرهم، ومن تأليف إياد إبراهيم، وإخراج محمد أسامة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1442هـ
التالى الأمم المتحدة تدعو لتحديد موعد جديد للانتخابات الفلسطينية